icon
التغطية الحية

وفاة الطفلة ملاك حفيدة إسماعيل هنية متأثرة بإصابتها

2024.04.15 | 16:04 دمشق

وفاة الطفلة ملاك حفيدة إسماعيل هنية متأثرة بإصابتها
الطفلة ملاك هنية -إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

فارقت الطفلة ملاك محمد هنية، حفيدة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل الحياة، اليوم الإثنين، متأثرة بإصابتها التي تعرضت لها من جراء غارة إسرائيلية في أول أيام عيد الفطر.

وعجزت الكوادر الطبية عجزت عن إنقاذ حياة الطفلة ملاك بسبب نقص الإمكانيات الطبية، وبشكل خاص شمالي قطاع غزة، بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول" عن مصادر طبية فلسطينية.

وبوفاتها، تنضم ملاك إلى قائمة أكثر من 14 ألف طفل فلسطيني قضوا منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

استهداف أبناء إسماعيل هنية في غزة

شنت طائرة إسرائيلية مساء يوم الأربعاء -أول أيام عيد الفطر- غارة استهدفت سيارة تقل أفراداً من عائلة هنية في مخيم الشاطئ، عندما كانوا يتجولون لتهنئة سكان المخيم وأقاربهم بحلول عيد الفطر.

وأدت الغارة إلى تدمير السيارة بشكل كامل ما أدى إلى مقتل 3 من أبناء هنية هم: حازم وأمير ومحمد، و 3 من أبنائهم، إضافة لإصابة آخرين.

عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة

أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع عدد قتلى القصف الإسرائيلي إلى 33 ألفاً و797 قتيلاً، منذ بداية الحرب في السابع من تشرين الأول الماضي.

كما أشارت الوزارة في تقريرها الصادر ظهر اليوم الإثنين إلى أن القصف والغارات الإسرائيلية تسببت بإصابة 76 ألفاً و465 فلسطينياً.

وبخصوص إحصائيات الـ24 ساعة الماضية، قالت الوزارة إن قوات الاحتلال ارتكبت 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها 68 قتيلاً و94 جريحاً إلى المشافي، بينما لا يزال عدد من الضحايا تحت الأنقاض لعدم قدرة فرق الإنقاذ على الوصول إليهم.