وفاة أسير فلسطيني بعد تلقيه اللقاح المضاد لكورونا

تاريخ النشر: 21.01.2021 | 00:10 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

توفي الأسير الفلسطيني في السجون الإسرائيلية "ماهر ذيب سعسع"، اليوم الأربعاء، بعد تلقيه، يوم أمس، اللقاح المضاد لفيروس كورونا داخل المعتقل.

ونعى نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين عبر صفحتها على "الفيس بوك" وفاة "سعسع" (45) عاماً من مدينة "قلقيلية" في سجن "ريمونيم" الإسرائيلي.

وأضاف البيان أنه لايوجد تفاصيل واضحة حتى الآن حول أسباب استشهاده، وأنه سيتم متابعة قضيته والوقوف حول الأسباب التي أدت إلى وفاته.

وأشارت الهيئة ونادي الأسير في بيانهم أن "سعسع" تلقى لقاح كورونا على الرغم أنه يعاني من عدة أمراض ومشكلات صحية.

وحمّل البيان إسرائيل المسؤولية الكاملة عن وفاة الأسير "ماهر ذيب سعسع"، وعن حياة ومصير كافة الأسرى في سجونه.

ونوه أن "سعسع" كان معتقلاً في السجون الإسرائيلية منذ العام 2006، ومحكوم عليه بالسجن لمدة 25 عاماً، ومتزوج ولديه 6 أبناء.

يذكر أن "إسرائيل" بدأت منذ يومين بتلقيح الأسرى الفلسطينيين في سجونها، وذلك بعد ضغوط كبيرة من جهات فلسطينية ودولية لتوفير اللقاح لهم، بعد الكشف عن تفشي الفيروس في عدد من السجون الإسرائيلية.

وسجّل نادي الأسير الفلسطيني، الخميس الماضي، 7 إصابات جديدة بفيروس بين الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وأن الإصابات الجديدة سُجلت في القسم 4 بسجن "ريمون" جنوبي إسرائيل.

والإصابات الـ 7 المسجلة، كانت ضمن نتائج 21 عينة تم أخذها من القسم، في حين ينتظر الأسرى نتائج باقي عينات القسم الذي يضم 90 أسيراً.

اقرأ أيضاً: إصابة عدد من الأسرى في السجون الإسرائيلية بفيروس كورونا

اقرأ أيضاً: إصابة 17 أسيراً فلسطينياً في السجون الإسرائيلية بفيروس كورونا

وكانت الباحثة في نادي الأسير "فداء نجادة" ذكرت أن عدد الأسرى المصابين بفيروس كورونا بين الأسرى الفلسطينيين ارتفع منذ بدء الجائحة في آذار من العام الماضي، إلى 199.

وتعتقل إسرائيل في سجونها نحو 4400 أسير فلسطيني، بينهم 40 سيدة، و170 طفلاً، ونحو 380 معتقلاً إدارياً (دون تهمة)، وفق بيانات فلسطينية رسمية.

مقالات مقترحة
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا
النظام يحصل على لقاح كورونا من "دولة صديقة"
بفيروس كورونا.. وفاة بهجت سليمان السفير السابق للنظام في الأردن