icon
التغطية الحية

وفاة أسطورة كرة القدم الألمانية فرانز بيكنباور عن عمر ناهز 78 عاماً

2024.01.08 | 21:01 دمشق

وفاة أسطورة كرة القدم الألمانية فرانز بيكنباور
وفاة أسطورة كرة القدم الألمانية فرانز بيكنباور عن عمر ناهز 78 عاماً
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

كشفت وكالة الأنباء الألمانية، اليوم الإثنين، عن وفاة قائد منتخب ألمانيا في سبعينيات القرن الماضي فرانز بيكنباور، عن عمر ناهز 78 عاماً.

ويعتبر فرانز بيكنباور أحد أساطير كرة القدم الألمانية، حيث توج بلقب كأس العالم كلاعب عام 1974، وكمدرب عام 1990، كما أضاف بيكنباور إلى سجله الأسطوري تتويج بايرن ميونخ بكأس دوري أبطال أوروبا ثلاثة مرات متتالية، ومنتخب ألمانيا ببطولة أمم أوروبا مرة واحدة.

إنجازات بيكنباور

من إنجازات بيكنباور كلاعب مع منتخب ألمانيا:

  • الفوز بمونديال 1974
  • الفوز بيورو 1972
  • الوصول لنهائي مونديال 1966

 من إنجازات بيكنباور كمدرب لمنتخب ألمانيا:

  • الفوز بمونديال 1990.

بيان من عائلة فرانز بيكنباور

وأكدت عائلة النجم الراحل وفاة الأسطورة الألمانية فرانز بيكنباور، وذلك بقولها في بيان: "ببالغ الحزن نعلن أن الزوج والأب، فرانتز بيكنباور، توفي بسلام في أثناء نومه أمس الأحد، محاطاً بعائلته، نطلب منكم أن تكونوا قادرين على الحداد في صمت والامتناع عن طرح أي أسئلة".

وقبل سنوات على وفاة الأسطورة الألمانية فرانتز بيكنباور ابتعد النجم الراحل عن الحياة العامة بسبب مشكلات صحية، فضلاً عن فضيحة مخالفات مزعومة في عمله لتأمين استضافة ألمانيا لبطولة كأس العالم 2006.

ويعد بيكنباور واحداً من ثلاثة لاعبين فقط فازوا بكأس العالم كلاعب ومدرب، إلى جانب ديدييه ديشامب، مدرب فرنسا الحالي، والأيقونة البرازيلية ماريو زاجالو، الذي توفي الأسبوع الماضي.