icon
التغطية الحية

وفاة أب وابنه و6 إصابات بحادثين منفصلين في حمص

2024.05.20 | 14:04 دمشق

وفاة أب وابنه و6 إصابات بحادثين منفصلين في حمص
إسعاف جرحى سقطوا بحادث سير شمالي سوريا - الدفاع المدني السوري
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توفي أب وابنه، وأصيب ستة أشخاص بجروح، من جراء حادثي سير منفصلين وقعا في محافظة حمص، يوم أمس الأحد، كما تعرض 6 مدنيين لإصابات في إثر 3 حوادث شمال غربي سوريا.

وأفاد مدير الجاهزية في "مديرية صحة حمص"، علي المصري، بأن "مشفى الباسل" في حي كرم اللوز، استقبل حالتي وفاة و3 إصابات، من جراء حادث سير وقع في منطقة السخنة بالريف الشرقي.

وأوضح المصري أن حالتي الوفاة هما لأب وابنه، وأن الإصابات من عائلة واحدة (أم وطفلة عمرها 7 سنوات، وطفلة عمرها 11 عاماً)، بحسب ما نقل موقع "أثر برس" المقرب من النظام السوري.

وفي حادث آخر، أصيب 3 أشخاص بجروح إثر تصادم سيارتين وحافلة نقل ركاب، قرب ضاحية المجد نتيجة دخان كثيف ناجم عن حريق نشب في الأشجار والأعشاب ما تسبب بانعدام الرؤيا في المكان.

كذلك وقع حادث ثانٍ في ذات المنطقة وللأسباب ذاتها، أسفر عن احتراق سيارة نتيجة تصادمها مع سيارة أخرى.

3 حوادث سير شمال غربي سوريا

أفاد الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" بإصابة ستة مدنيين من بينهم سيدة وطفلها وزوجها، من جراء ثلاثة حوادث سير وقعت في ريفي إدلب وحلب.

وأوضح الدفاع المدني أن فتى يبلغ من العمر 14 عاماً أصيب بجروح ورضوض بحادث تصادم دراجة كان على متنها، مع سيارة على طريق شويحة - العجيل بريف حلب الشرقي.

وأصيب رجل وزوجته وطفلهما بحادث سير ناتج عن تصادم سيارة ودراجة نارية على طريق إدلب - باب الهوى قرب بلدة باتبو بالريف الشمالي.

كذلك أصيب شابان بجروح جراء انحراف سيارة كانا يستقلانها على طريق قرية كفرلوسين بريف إدلب الشمالي، وفقاً للدفاع المدني.

الجدير بالذكر أن عموم المناطق السورية تشهد بشكل يومي العديد من حوادث السير، والتي يعود السبب في معظمها إلى السرعة الزائدة وتضرر البنية التحتية بسبب العمليات العسكرية والقصف من قبل قوات النظام السوري وروسيا.