icon
التغطية الحية

"وعدت والدتي أنه سيكون النزال الأخير".. حبيب محمدوف يعلن اعتزاله

2020.10.25 | 11:49 دمشق

khabib-ufc.png
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن المقاتل الروسي حبيب نور محمدوف يوم أمس السبت، اعتزاله الفنون القتالية، بعد تغلبه على نظيره الأميركي، جاستن غيثجي، وذلك وفاء لوعد قطعه على والدته.

ومن دون سابق إنذار، وبعد فوزه على جاستن بحركة الاخضاع خلال الجولة الثانية من نزال العصر (UFC 254) الذي استضافته العاصمة الإماراتية أبو ظبي؛ ودّع بطل الفنون القتالية المختلطة مشجعيه بالبكاء.

وقال من على حلبة المصارعة، "اليوم أريد أن أعلن أن هذا هو آخر نزال لي.. كان من المستحيل أن آتي من دون والدي، إنها المرة الأولى منذ وفاته".

وأوضح حبيب "عندما اتصلت بي UFC (شركة بطولة القتال غير المحدود) بشأن نزالي مع جاستن، تناقشت مع والدتي لمدة 3 أيام وهي لا تريدني القتال من دون والدي.. وعدتها أنه سيكون النزال الأخير، وإذا قطعت وعداً لا بد أن أفي به".

 

 

وطلب حبيب من إدارة شركة UFC أن تصنّفه في المرتبة الأولى في العالم ببطولة القتال غير المحدود، مضيفاً "فأنا استحق ذلك".

وكان فوز حبيب في مباراة يوم أمس ضد الأميركي جاستن، هو الـ 29 من مسيرته الخالية من الهزائم، والتي فاز بالضربة القاضية بـ 8 مباريات منها، و11 أخرى باستخدام حركة الاخضاع، والباقي بقرارات الحكام.

اقرأ أيضاً: المعركة الفعلية بدأت بعد فوز الداغستاني حبيب على خصمه (فيديو)

وبهذا الفوز، احتفظ حبيب للمرة الثالثة على لقب بطل الوزن الخفيف، حيث سبق أن دافع عنه بهزيمة النجمين كونور ماكغريغور في 2018، وداستن بورييه في 2019.

 

كلمات مفتاحية