icon
التغطية الحية

وصول ناقلات نفط إيرانية جديدة إلى سوريا

2023.06.06 | 13:21 دمشق

ناقلة نفط إيرانية (إنترنت)
ناقلة نفط إيرانية (إنترنت)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

وصلت ناقلتا نفط إيرانيتان جديدتان، الإثنين، إلى ميناء بانياس على الساحل السوري، بعد أقل من شهر على رفع حكومة النظام أسعار البنزين أوكتان 95 والغاز المنزلي.

ونشرت حسابات متخصصة بمتابعة الأقمار الصناعية صورة تظهر الناقلتين الإيرانيتين "سرفان سابو - SIRVAN SABOU" و"داران - DARAN" بالقرب من بانياس.

رفع سعر البنزين والغاز

وفي 22 أيار الماضي، رفعت وزارة التجارة الداخلية في حكومة النظام السوري، سعر بنزين أوكتان 95، ورفعت سعر أسطوانات الغاز المنزلي المدعوم وغير المدعوم "بالسعر الحر".

وبلغ سعر لتر بنزين أوكتان 95 الجديد، 7600 ليرة سورية صعوداً من 6600 ليرة سورية.

وحددت "وزارة التجارة الداخلية" سعر أسطوانة الغاز المنزلي المدعوم بـ 15 ألف ليرة سورية، وسعر أسطوانة الغاز المنزلي بالسعر الحر من داخل البطاقة أو من خارجها بـ 50 ألف ليرة سورية. كما حددت سعر أسطوانة الغاز الصناعي بـ 75 ألف ليرة سورية.

وجاء قرار رفع سعر البنزين الأخير ليكون الثالث خلال العام الجاري، حيث رفعت وزارة التجارة الداخلية في حكومة النظام السوري سعر المادة في شباط الماضي إلى 6600 ليرة سورية، بعد رفع مشابه في شهر كانون الثاني 2023.

كما شهدت العاصمة دمشق الشهر الماضي بوادر أزمة محروقات بالتزامن مع استمرار تفاقم أزمة الغاز المنزلي، عقب الكشف عن فساد مالي في معمل عدرا بريف دمشق بقيمة 4 ونصف مليار ليرة سورية، أدى إلى حجب الثقة عن مدير فرع الغاز بدمشق وريفها "حسن البطل"، وفقا لوسائل إعلام محلية.