وصول "أكار" وقادة مِن الجيش التركي إلى الحدود السوريّة

تاريخ النشر: 01.03.2020 | 08:45 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

وصل وزير الدفاع التركي خلوصي أكار برفقة قادة في الجيش التركي إلى الحدود مع سوريا، ليل السبت - الأحد، وذلك تزامناً مع انتهاء المهلة التي حددها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لـ انسحاب قوات نظام الأسد إلى ما وراء نقاط المراقبة التركية في الشمال السوري.

وحسب وكالة "الأناضول"، فإن "أكار وقادة عسكريين رفيعي المستوى وصلوا إلى الحدود مع سوريا وتفقّدوا القوات التركية المتمركزة هناك"، مضيفةً أنهم انتقلوا بعد ذلك إلى مقر القيادة التكتيكية في الجيش الثاني المسؤول عن إدارة العمليات في إدلب.

ورافق وزير الدفاع التركي خلوصي أكار في جولته التفقدية، رئيس هيئة الأركان يشار غولر، وقائد القوات البرية أوميت دوندار، وقائد القوات الجوية حسن كوجوك أقيوز.

وأشارت "الأناضول" إلى أن قائد الجيش الثاني سنان يايلا، أطلع "أكّار" على "عمليات القصف البري والجوي وأنشطة عناصر المناورة التي جرت خلال أمس"، كما أطلعه على آخر المعلومات حول سير عمليات القوات التركية في سوريا.

يشار إلى أنّ القوات التركية كثَّفت مِن استهدافها لمواقع قوات النظام والميليشيات المساندة لها في الشمال السوري، بعد الهجوم الذي أودى بحياة 33 جندياً تركياً جنوب إدلب، إضافةً لـ انتهاء المهلة التي حددها الرئيس التركي - حتى نهاية شباط - لـ انسحاب قوات النظام إلى حدود "اتفاق سوتشي 2018".

اقرأ أيضاً.. بعد انتهاء المهلة.. قصف تركي يفتك بمطارات "النظام" في حلب

مقالات مقترحة
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا
تركيا تسجّل أقل عدد إصابات بكورونا منذ عدة أشهر