icon
التغطية الحية

وزير داخلية النمسا: منفّذ هجوم فيينا "إرهابي إسلامي"

2020.11.03 | 10:40 دمشق

alnmsa.jpg
هجوم مسلّح في العاصمة النمساوية فيينا (رويترز)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

وصف وزير داخلية النمسا كارل نيهامر، اليوم الثلاثاء، الشخص الذي قتلته الشرطة النمساوية خلال هجوم نفّذه في العاصمة فيينا، أمس الإثنين، بأنّه "إرهابي إسلامي".

وقال "نيهامر" في مؤتمر صحفي - وفق ما ذكرت قناة روسيا اليوم - "شهدنا هجوماً مساء أمس مِن إرهابي إسلامي واحد على الأقل". مشيراً إلى أنّ المهاجم مِن المتعاطفين مع تنظيم "الدولة" (داعش).

وأعلنت السلطات النمساوية، في وقت سابق، أن فيينا تعرّضت لـ هجوم "إرهابي" نفّذته مجموعة مسلّحة، وشمل 6 مواقع مختلفة قرب أكبر كنيس يهودي في المدينة.

وأشارت وسائل الإعلام النمساوية نقلاً عن مصادر في الشرطة إلى ارتفاع عدد قتلى الهجوم إلى سبعة أشخاص، لافتةً أنّ مستشفيات فيينا استقبلت أيضاً أكثر مِن 15 مصاباً بينهم 7 في حالة حرجة.

اقرأ أيضاً.. قتلى وجرحى خلال إطلاق نار في العاصمة النمساوية

من جهته قال رئيس وزراء النمسا "سيباستيان كورتس" إنّ "الشرطة تقوم بكفاح حاسم ضد منفذي الهجوم الإرهابي الشنيع"، معرباً عن شكره لـ"رسائل التضامن مِن المجتمع الدولي".

يذكر أن العاصمة النمساوية فيينا شهدت، مساء أمس الإثنين، هجوماً مسلّحاً أوقع عدداً مِن القتلى والجرحى، وذلك قبل ساعات مِن فرض النمسا قيوداً جديدة لـ محاولة وقف الزيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

كلمات مفتاحية