icon
التغطية الحية

وزير الصناعة الإيراني يفتتح معرضاً لمنتجات بلاده في دمشق

2021.11.29 | 16:31 دمشق

wzyr_alsnat_alayranyt.jpg
وزير الصناعة والتجارة الإيراني رضا فاطمي أمين - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وصل إلى دمشق، مساء الأحد، وزير الصناعة والتجارة الإيراني رضا فاطمي أمين، للمشاركة في افتتاح المعرض الإيراني التخصصي الذي سينطلق اليوم في مدينة المعارض، ولقاء مسؤولين في حكومة النظام.

وقالت صحيفة الوطن الموالية، إن الوزير وصل برفقة وفد ضم عدداً من نواب مجلس الشورى الإسلامي، ومسؤولين اقتصاديين وتجاراً وصناعيين ومستثمرين إيرانيين، حيث سيلتقي الوفد كلاً من رئيس مجلس الوزراء في حكومة النظام حسين عرنوس ووزراء الصناعة والنفط والمالية والاقتصاد إضافة إلى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام.

وأضافت الصحيفة أن الزيارة جاءت لافتتاح منتدى لفرص الاستثمار الإيراني في سوريا على هامش المعرض التخصصي الذي سيفتتحه اليوم كل من وزيري صناعة النظام ووزير الصناعة الإيراني.

ويشارك في المعرض التخصصي نحو 164 شركة إيرانية من مختلف الاختصاصات، التي تلبي احتياجات السوق المحلية السورية من السلع والمواد والتجهيزات والتقنيات ولاسيما تلك التي تخدم عملية إعادة الإعمار، بحسب الصحيفة.

يشار إلى أنّ شركات إيرانية أعلنت في الرابع من تشرين الثاني الجاري، استعدادها للمشاركة في معرض "صُنع في إيران" بالعاصمة السورية دمشق، بحسب تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة المعارض الدولية الإيرانية حسن زماني، الذي قال "إنّ المعرض المخطط إطلاقه على مساحة 4590 متراً مربعاً، سيشهد عرض العديد من المجموعات السلعية التي تشمل المعدات الطبية ومواد الإنشاء والبناء والتصاميم المعمارية والأدوات الزراعية ومعدات النفط والغاز والبتروكيمياويات إضافة إلى الأغذية والمنسوجات والسيارات وغيرها".