وزير الصحة التركي يحدد الولايات الأكثر انتشاراً لفيروس كورونا

تاريخ النشر: 05.12.2020 | 16:27 دمشق

آخر تحديث: 05.12.2020 | 22:34 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

عقد وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، اجتماعات لتقييم الأوضاع المتعلّقة بانتشار جائحة كورونا، مع بعض حكام الولايات التركية ومسؤولي الصحة فيها، كاشفاً عن الولايات الأكثر تضرراً بالفيروس المستجد من بين الولايات التركية.

وذكر قوجة في تغريدة نشرها أمس الجمعة على حسابه في "تويتر"، أنه أجرى اجتماعات تقييم إقليمية بشكل منفصل "عن بُعد" مع الحكام ورؤساء الدوائر الصحية في ولايات: "زُنغولداك" والعاصمة "أنقرة" و"سيواس" و"ملاطيا".

وقال قوجة إن "الخطر مستمر في زُنغولداك وأنقرة وسيواس وملاطيا على التوالي في الأسبوع الماضي".

اقرأ أيضا: تركيا تتفق مع "فايزر" لشراء مليون لقاح ضد كورونا

 

 

وبحسب وزير الصحة، فقد بلغت زيادة الإصابة 50% في زنغولداك التي وصلت نسبة إشغال العناية المركزة فيها إلى 77%، أما نسبة إشغال العناية المركزة في أنقرة فبقيت ثابتة، وهي 74%، بينما ارتفع معدل الإصابة في سيواس 25% ليبلغ معدل إشغال العناية المركزة 66%، وفي ملاطيا ارتفعت الإصابات بنسبة 35%، وأصبح معدل إشغال العناية المركزة 61%.

اقرأ أيضاً: تركيا تسجل أعلى عدد إصابات بكورونا منذ بدء تفشي الوباء

وكانت تركيا قد بدأت بتسجيل معدلات إصابة مرتفعة منذ الـ21 من تشرين الثاني الماضي، حيث سجلت وزارة الصحة أعلى عدد إصابات بفيروس كورونا منذ بدء تفشي الوباء في البلاد، حيث تم تسجيل 5 آلاف و532 إصابة في ذلك اليوم، و135 حالة وفاة جديدة، ثم أخذت الإحصاءات بالارتفاع بصورة مقلقة.

 

مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا