وزير الدفاع التركي يعلن "تحييد" 76 عنصراً من قوات النظام

تاريخ النشر: 03.02.2020 | 19:47 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار اليوم الإثنين، إن قوات بلاده قصفت 54 هدفاً تابعا لنظام الأسد، وحيدت 76 عنصراً من قوات النظام، بحسب وكالة الأناضول.

 وتابع أكار"اتخذنا ونتخذ كافة التدابير (في إدلب)، والقوات المسلحة التركية، تؤدي كافة المسؤوليات الملقاة على عاتقها على أتم وجه".

وحول استهداف القوات التركية أوضح قائلاً "زملاؤنا أبلغوا المعنيين في الجانب الروسي بتحركات قواتنا في إدلب في الساعة 16.13 أمس وأكدوا ذلك مرة أخرى في الساعة 22.27، رغم هذا التواصل وعمليات الإبلاغ (للجانب الروسي) وكافة التدابير هذه، تعرضت قواتنا لإطلاق نار من جانب النظام في الساعة 01.013 ليلاً".

واستهدف قصف مدفعي مكثف للنظام نقطة مراقبة تركية أنشأها الجيش التركي مؤخراً غربي مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي.

وبدأت تركيا إقامة نقاط المراقبة في منتصف تشرين الأول 2017، ودخلت عشرات من قواتها العسكرية إلى إدلب وفق قواعد الإشتباك التي تم التفاوض حولها في أستانا.

يشار إلى أن قوات النظام مدعومةً بميليشيات إيرانية وغطاء جوي روسي كثيف، تمكّنت مِن التقدّم في مناطق استراتيجية جنوب إدلب أبرزها مدينة معرة النعمان وقطع الطريق الدولي (M5)، بالتزامن مع محاولاتها تحقيق تقدّم في ريفي حلب الجنوبي والغربي، في ظل قصفٍ مستمر بمختلف أنواع الأسلحة على المنطقة، أدّى إلى وقوع عشرات الضحايا مِن المدنيين، إضافةً لـ نزوح عشرات الآلاف.

مقالات مقترحة
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا
تركيا تسجّل أقل عدد إصابات بكورونا منذ عدة أشهر