وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد "حزب الله" والشعب اللبناني

تاريخ النشر: 23.02.2021 | 17:03 دمشق

آخر تحديث: 23.02.2021 | 17:05 دمشق

إسطنبول - متابعات

جدد وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، تهديده بتوجيه "ضربة مؤلمة" لميليشيا "حزب الله" ومواطني لبنان، في حال تنفيذ هجمات ضد إسرائيل.

وذكر، خلال جولة بالقرب من الحدود اللبنانية، اليوم الثلاثاء: "إذا تحوّلت تهديدات نصر الله – الأمين العام لحزب الله - إلى أفعال، فإن النتيجة ستكون مؤلمة لحزب الله وقادته، وللأسف على مواطني لبنان"، بحسب هيئة البث الإسرائيلية.

اقرأ أيضاً: مسؤول إسرائيلي لـ نصر الله: من يهدد إسرائيل سيدفع أثمانا غالية

وجاءت تهديدات "غانتس" رداً على تصريحات لـ حسن نصر الله، أدلى بها يوم الثلاثاء الماضي، هدد فيها إسرائيل بـ "حرب لم تعرفها منذ قيامها".

وقال "نصر الله" حينئذٍ: "إن فرضتم حرباً فسنخوضها، وإذا ضربتم مدننا، فسنرد بالمثل، وإذا استهدفتم قرانا، فسنقصف مستعمراتكم، وفي أي حرب مقبلة، ستواجه الجبهة الداخلية الإسرائيلية ما لم تعرفه منذ قيام إسرائيل".

وسبق أن أعلن سلاح الجو الإسرائيلي، إنه تمكّن من التدرب بنجاح على ضرب 3 آلاف هدف لـ "حزب الله" اللبناني في غضون 24 ساعة، مشيراً إلى "محاكاة قام بها الجيش الإسرائيلي، مؤخراً، لمهاجمة أهداف تابعة للتنظيم.

وجاءت هذه المحاكاة في أعقاب محاولة "حزب الله"، مطلع الشهر الجاري، إسقاط طائرة من دون طيار تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي فوق لبنان، لكن الصاروخ فشل في ضرب الطائرة، لتواصل مهمتها الاستطلاعية.

اقرأ أيضاً: إسرائيل تتدرب على ضرب 3 آلاف هدف لحزب الله في 24 ساعة

مقالات مقترحة
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"