icon
التغطية الحية

وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد بإعادة لبنان إلى "العصر الحجري"

2023.06.07 | 15:27 دمشق

وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد حزب الله: أي خطأ سيكلف لبنان "ثمناً باهظاً"
الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف غلانت (تعديل:تلفزيون سوريا)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

هدد وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف غلانت "حزب الله" إذا تجرّأ على استهداف إسرائيل، متوعداً الدولة اللبنانية بدفع "ثمن باهظ" وإعادة لبنان إلى "العصر الحجري".

وذكر التلفزيون الإسرائيلي الرسمي "كان"، التابع لهيئة البث الإسرائيلية، أن غلانت وجّه، مساء أمس الثلاثاء، رسالة "شديدة اللهجة" إلى حزب الله اللبناني.

حذر وزير الدفاع الإسرائيلي، في رسالته المصورة، "حزب الله" من ارتكاب أي خطأ بشن هجوم على إسرائيل، لأن هذا "سيكلف لبنان ثمناً باهظاً وسيعيده إلى العصر الحجري"، على حد تعبيره.

 

تأتي هذه التهديدات خلال جولة ميدانية أجراها غلانت على الجبهة الشمالية التي تشهد حالياً مناورة "القبضة الساحقة" التي يجريها الجيش الإسرائيلي للأسبوع الثاني.

تحاكي مناورة "القبضة الساحقة" حرباً متعددة الجبهات، تشمل هجوماً ضد المنشآت النووية في إيران، وفق بيان للجيش الإسرائيلي.

في المقابل، نفذ "حزب الله" في 21 أيار/مايو الماضي مناورة عسكرية على الحدود مع إسرائيل، تحاكي اقتحام مستوطنات والسيطرة على مواقع عسكرية إسرائيلية وأسر جنود، ما أثار غضب تل أبيب.

تزايدت في الأسابيع الأخيرة التهديدات المتبادلة بين إسرائيل و"حزب الله"، وسبق أن هدد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الشهر الماضي، في أن ثقة حسن نصر الله الزائدة قد تضطر إسرائيل للقيام بعملية عسكرية محذراً من اندلاع حرب كبرى.