وزير الخارجية الكويتي: نحن ملتزمون بالوحدة في قمة الرياض المقبلة

تاريخ النشر: 17.12.2020 | 16:01 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

صرّح وزير الخارجية الكويتي، أحمد ناصر المحمد الصباح، اليوم الخميس، أن القمة الخليجية ستُعقد في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، في الخامس من كانون الثاني المقبل.

وقال الصباح في مؤتمر صحفي: "إن القمة الخليجية ستعقد في العاصمة السعودية الرياض، في الـ5 من كانون الثاني 2021، ونحن ملتزمون بالوحدة الخليجية".

اقرأ أيضا: قطر: نشكر جهود ووساطات الكويت وأميركا في حل الأزمة الخليجية

وكان وزير الخارجية الكويتي قد أعلن في الـ4 من الشهر الجاري، عن توصل الأطراف الخليجية لاتفاق نهائي لحل الأزمة الخليجية، بوساطة من الكويت والرئيس الأميركي دونالد ترامب.

اقرأ أيضا: مجلس التعاون الخليجي يرحب ببيان الكويت حول حل الأزمة الخليجية

وقال الوزير في بيان مقتضب بثّه التلفزيون الكويتي "في إطار جهود المصالحة التي سبق أن قادها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح واستمراراً للجهود التي يبذلها حالياً الشيخ نواف الأحمد الصباح، أمير دولة الكويت وفخامة الرئيس دونالد ترامب لحل الأزمة. جرت مباحثات مثمرة خلال الفترة الماضية أكد فيها كافة الأطراف حرصهم على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي وعلى الوصول إلى اتفاق نهائي يحقق ما تصبو إليه من تضامن دائم بين دولهم وتحقيق ما فيه خير شعوبهم".

اقرأ أيضا: السعودية وقطر تقتربان من إبرام اتفاق مبدئي لإنهاء الخلاف بينهما

من جهته، علّق وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، على بيان الخارجية الكويتية بالقول: "إن الوقت حان لحل الخلاف الخليجي" وذلك في تصريحات له خلال "حوار المنامة" في الـ4 من الشهر الجاري أيضاً.

وأشار بومبيو إلى أن الولايات المتحدة لديها "أمل كبير" في حل الخلاف الخليجي الذي شهد مقاطعة السعودية ودول حليفة لها لقطر منذ ما يزيد على ثلاث سنوات.

 

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا