icon
التغطية الحية

وزير الخارجية القطري يبحث مع نظيره الأردني "الأزمة السورية" في الدوحة

2023.07.17 | 05:55 دمشق

قطر
وزير الخارجية القطري يبحث مع نظيره الأردني "الأزمة السورية" (قنا)
 تلفزيون سوريا- وكالات
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • عقد وزير الخارجية القطري مع نظيره الأردني جلسة محادثات في العاصمة القطرية الدوحة.
  • بحث وزيرا الخارجية العلاقات الثنائية بين البلدين، وآخر المستجدات العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة جهود حل الأزمات السورية واليمنية والليبية، بالإضافة إلى التوترات التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة.
  • ناقش آل ثاني والصفدي الدور العربي في جهود التوصل لحل سياسي للأزمة السورية "وفق منهجية الخطوة مقابل خطوة وبما ينسجم مع قرار مجلس الأمن 2254".

عقد وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، أمس الأحد، جلسة محادثات تناولت العديد من القضايا العربية والإقليمية، من بينها جهود التوصل لحل "الأزمة السورية".

واستعرض وزيرا الخارجية خلال اللقاء الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة، العلاقات الثنائية بين البلدين،  في مختلف المجالات، وناقشا آخر المستجدات العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة جهود حل الأزمات، السورية واليمنية والليبية، ودعم الاستقرار في لبنان، بالإضافة إلى التوترات التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة. وفق وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وفي الجانب المتعلّق بالشأن السوري، ذكر المصدر أن الوزير القطري آل ثاني ناقش مع الصفدي الدور العربي في جهود التوصل لحل سياسي للأزمة السورية "وفق منهجية الخطوة مقابل خطوة وبما ينسجم مع قرار مجلس الأمن 2254".

وأضاف أن الطرفين "أكدا ضرورة تنفيذ بيان عمّان، واتخاذ خطوات عملية ملموسة لمعالجة تبعات الأزمة الإنسانية والأمنية والسياسية من أجل إنهاء هذه الأزمة وما سببته من معاناة للشعب السوري، وتهديدات لأمن المنطقة، وبما في ذلك تهريب المخدرات"، بحسب وكالة الأنباء الأردنية.