icon
التغطية الحية

وزير الخارجية السعودي يبحث المستجدات السورية مع غير بيدرسن

2023.01.18 | 22:45 دمشق

لقاء وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان مع مبعوث الأمم المتحدة لسوريا غير بيدرسن (تويتر)
لقاء وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان مع مبعوث الأمم المتحدة لسوريا غير بيدرسن (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، في مدينة دافوس السويسرية، الأربعاء، جهود حل القضية السورية، مع مبعوث الأمم المتحدة لسوريا غير بيدرسن.

وذكرت وزارة الخارجية السعودية في بيان، أن الأمير فيصل بن فرحان التقى غير بيدرسن على هامش اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس السويسرية.

والإثنين انطلق في مدينة دافوس السويسرية، الاجتماع السنوي الـ 53 للمنتدى الاقتصادي العالمي، بحضور عدد من الشخصيات البارزة التي تشكل السياسة العالمية وعالم الأعمال، ويستمر حتى 20 يناير/ كانون الثاني الحالي.

وشهد اللقاء بين الأمير فيصل بن فرحان وبيدرسون "استعراض جهود المملكة والأمم المتحدة في الوصول إلى حل سياسي للقضية السورية، ومناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية"، وفقاً لما أوردته وكالة الأناضول عن الخارجية السعودية.

مباحثات سعودية مع مبعوثة فرنسا إلى سوريا

وفي 12 كانون الثاني الجاري، بحث وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، مع مبعوثة فرنسا الخاصة إلى سوريا، بريجيت كورمي، المستجدات على الساحة السورية.

ووفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أجرت المبعوثة الفرنسية زيارة إلى السعودية التقت خلالها الوزير الجبير ونائبه وليد بن عبد الكريم الخريجي.

وجرى خلال اللقاء استعراض المستجدات على الساحة السورية، ومناقشة الجهود المبذولة في هذا الشأن، وتبادل وجهات النظر حيال الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وحينئذ، أعربت المبعوثة الفرنسية الخاصة إلى سوريا عن شكرها للقاء وزير الخارجية السعودي، مشددة على أن "هناك حاجة أكثر من أي وقت مضى للمشاورات من أجل إيجاد حل مستدام لصالح الشعب السوري".

وأكدت الدبلوماسية الفرنسية على استعداد بلادها لمواصلة الحوار مع المملكة العربية السعودية من أجل "كسر الجمود في سوريا"، مشيرة إلى أن بلادها ستواصل الوقوف إلى جانب الشعب السوري.

السعودية: ندعم كل الجهود لإيجاد حل سياسي بسوريا

وسبق أن أعلن وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، خلال كلمة له في القمة العربية التي عُقدت في جزائر، في 2 من تشرين الثاني الماضي، أن بلاده تدعم كل الجهود العربية والدولية لإيجاد حل سياسي بسوريا، مؤكداً حرص المملكة على أمن سوريا واستقرارها، ودعم كل الجهود العربية والدولية الرامية لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية.