وزير الخارجية التركي في الرياض لبحث قضايا المنطقة

تاريخ النشر: 11.05.2021 | 13:12 دمشق

إسطنبول - وكالات

وصل وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أمس الإثنين، إلى العاصمة السعودية، الرياض، في زيارة رسمية تستغرق يومين، لبحث قضايا المنطقة.

وقال جاويش أوغلو في تغريدة له عبر حسابه في تويتر، إنه يزور السعودية لبحث العديد من "القضايا العامة التي تهم المنطقة".

وأضاف أن "مباحثاته في المملكة ستشمل أيضاً العلاقات الثنائية، والاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى، وما يتعرض له الفلسطينيون من ظلم واضطهاد".

من جانبها قالت الخارجية التركية في بيان إن زيارة جاويش أوغلو إلى الرياض، ستستمر ليومين، يلتقي خلالها وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود.

وقال مسؤولون أتراك إن زيارة جاويش أوغلو قد تشهد محادثات عن بيع محتمل لطائرات مسيرة تركية للسعودية، قالوا إن الرياض طلبتها. كما ستلقي الاشتباكات العنيفة في القدس بظلالها على المحادثات الثنائية.

وتأتي هذه المحادثات بعد توتر وتأزم العلاقات الذي دام لسنوات بين القوتين الإقليميتين، كما تأتي هذه الزيارة عقب محادثات تركيا الأسبوع الماضي مع مصر.

والثلاثاء الماضي بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، العلاقات بين البلدين، وذلك خلال اتصال هاتفي جرى بينهما، حسب بيان صادر عن رئاسة دائرة الاتصال في الرئاسة التركية.

وأوضح البيان، أن الرئيس أردوغان والملك سلمان بحثا خلال الاتصال، العلاقات الثنائية، كما بحث الجانبان الخطوات الواجب اتخاذها لتعزيز التعاون المشترك، إلى جانب تقييم العديد من القضايا بين البلدين.