وزير إسرائيلي: زيارة نتنياهو لموسكو هدفها إخراج إيران من سوريا

تاريخ النشر: 09.05.2018 | 16:05 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 23:21 دمشق

تلفزيون سوريا- متابعات

قال وزير المخابرات في الاحتلال الإسرائيلي إن نتنياهو توجّه إلى موسكو للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أجل الدفع نحو إخراج إيران من سوريا.

وأضاف كاتس في مقابلة مع صحيفة إسرائيلية اليوم:" النقطة التي انغلقت فيها إيران على نفسها بين 2003 و2015 بسبب التهديدات الأمريكية باجتياحها، وبسبب ضغط العقوبات هي النقطة التي يجب أن نعود إليها وأن نكون جزءا أساسيا فيها من أجل دفع إيران للخروج من هذه المنطقة".

 وتأتي تصريحات الوزير الإسرائيلي بعد ساعات من هجوم استهدف قوات إيرانية في منطقة الكسوة أدى لمقتل عدد من قوات النظام وإيرانيين كانوا بينهم. إذ قال كاتس " الإيرانيون لا يفهمون غير هذا اللغة".

وذكر كاتس في تصريحاته لصحيفة "يديعوت أحرونوت" أن " إسرائيل لا تريد احتلال سوريا، لكنه يريد أن تتخذ إيران قرارا استراتيجيا بالانسحاب منها".

وقال كاتس:" إيران تهدد بشكل علني أنها ستهاجم إسرائيل، ونحن نتعامل مع ذلك بجدية تامة". وشدد الوزير الإسرائيلي على أن استراتيجية إسرائيل تهدف إلى "منع اندلاع حرب".

وقصفت طائرات إسرائيلية ليل أمس موقعا لقوات النظام في منطقة الكسوة جنوب دمشق، وذلك بعد تهديدات لنتنياهو بضرب إيران في سوريا.

ويجري رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زيارة اليوم الأربعاء إلى العاصمة الروسية موسكو يلتقي خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بهدف بحث استمرار التنسيق بين الجيشين الروسي والإسرائيلي في سوريا.

ونشر الجيش الإسرائيلي أمس منظومة القبة الحديدية بالجولان السوري المحتل، ودعا الإسرائيليين فيها إلى إعادة فتح الملاجئ.

 

مقالات مقترحة
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا
النظام يحصل على لقاح كورونا من "دولة صديقة"
بفيروس كورونا.. وفاة بهجت سليمان السفير السابق للنظام في الأردن