icon
التغطية الحية

وزيرا خارجية قطر والإمارات يبحثان العلاقات الثنائية في الدوحة

2024.03.18 | 16:19 دمشق

وزيرا خارجية الإمارات وقطر يبحثان العلاقات الثنائية في الدوحة
وزيرا خارجية قطر والإمارات يبحثان العلاقات الثنائية في الدوحة ـ (قنا)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

التقى وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية قطر في الدوحة، حيث بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، وفق ما أفادت وكالة الأنباء القطرية.

وقالت الوكالة إن الوزيرين ناقشا اتساع دائرة العنف في المنطقة، وتداعياته على الاستقرار الإقليمي والعالمي.

وأكد وزير الخارجية القطري ضرورة التنسيق وتضافر الجهود الإقليمية في مواجهة التحديات بما يحقق الأمن والسلام في المنطقة، وفق الوكالة.

كما استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الوزير الإماراتي، في مكتبه بقصر لوسيل مساء السبت، وجرى خلال المقابلة "استعراض العلاقات الأخوية وسبل دعمها وتطويرها، إضافة إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أنّ الوزيرين بحثا "العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات ودولة قطر وسبل تعزيز آفاق التعاون الثنائي في المجالات كافة بما يدعم المسارات التنموية للبلدين ويحقق الرخاء والازدهار لشعبيهما".

وأكد الشيخ عبد الله خلال اللقاء "متانة العلاقات الأخوية التي تربط دولة الإمارات بدولة قطر وحرص البلدين على التعاون والعمل المشترك بما يحقق مصالحهما المتبادلة ويدعم أهدافهما التنموية".

كذلك، بحثا في "تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط خاصة في قطاع غزة".

واستعرضا جهود التوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار والحاجة الملحة إلى تكثيف المساعي الإقليمية والدولية المبذولة لتقديم المساعدات الإنسانية الكافية للشعب الفلسطيني.