icon
التغطية الحية

وزيرا خارجية إسرائيل والإمارات يوقعان اتفاق تعاون اقتصادي وتجاري

2021.06.30 | 06:05 دمشق

20210629_2_48973157_66530229.jpeg
(الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وقع وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد ونظيره الإماراتي عبد الله بن زايد، مساء أمس الثلاثاء، اتفاقاً للتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، بحسب قناة عبرية.

ولم تذكر قناة "كان" الرسمية تفاصيل الاتفاق الذي وقعه "لابيد" و"بن زايد" بوزارة الخارجية الإماراتية، إلا أن مراسلتها في أبو ظبي "جيلي كوهين"، قالت إن اللقاء تطرق لعدد من القضايا المهمة.

وبحث الوزيران خلال اللقاء -وهو الأول من نوعه الذي يجرى بشكل علني- "كل ما يتعلق بالتعاون في التصدي للتهديد النووي الإيراني"، بحسب المصدر.

كذلك بحث الطرفان محاولة توسيع دائرة اتفاقات التطبيع مع إسرائيل لتشمل المزيد من الدول العربية والإسلامية، وتطرقا خلال اللقاء للوضع في قطاع غزة.

وفي وقت سابق الثلاثاء، وصل "لابيد" إلى الإمارات في زيارة رسمية تستغرق يومين، هي الأولى من نوعها، وافتتح سفارة إسرائيل في أبو ظبي.

واعتبرت حركة "حماس" افتتاح إسرائيل سفارتها في الإمارات "يعكس إصرار الأخيرة على الخطيئة القومية التي ارتكبتها بالتطبيع"، وفق بيان صادر عن الناطق باسم "الحركة" حازم قاسم.

ومنتصف أيلول الماضي، وقعت إسرائيل وكل من الإمارات والبحرين اتفاقي تطبيع في واشنطن برعاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.