icon
التغطية الحية

وزيرا الدفاع الإيطالي والبريطاني يصلان إلى تركيا لبحث ملف أوكرانيا

2022.04.08 | 15:24 دمشق

وزارة الدفاع التركية (T24)
وزارة الدفاع التركية (T24)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وصل وزيرا الدفاع الإيطالي والبريطاني إلى مدينة إسطنبول اليوم الجمعة، حيث يلتقيان وزير الدفاع التركي في اجتماع ثلاثي.

وبحسب مواقع إخبارية تركية، حضر وزير الدفاع الإيطالي لورينزو جويريني، ووزير الدفاع البريطاني بين والاس الاجتماع الثلاثي الذي سيعقد في مدينة إسطنبول باستضافة وزير الدفاع التركي خلوصي أكار.

ومن المتوقع أن تتم مناقشة التطورات الأخيرة في الأزمة الأوكرانية في الاجتماع، وسيتم تبادل وجهات النظر حول العلاقات بين الدول في مجال الدفاع والأمن والقضايا الإقليمية.

وفي بيان صدر عن وزارة الدفاع التركية، أمس الخميس، عقد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار اجتماعاً عبر الفيديو مع ستة وزراء دفاع، حيث حضر الاجتماع وزير الدفاع البلغاري دراغومير زاكوف، ووزير الدفاع البولندي ماريوس بلاشتشاك، ووزير الدفاع الروماني فاسيلي دينكو، ووزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف، ووزير الدفاع الجورجي جوانشير بورشولادزه.

وقال الوزير أكار، في بيان عقب الاجتماع الذي عقد بدعوة وتنسيق من تركيا، إن الاجتماع كان مثمرا للغاية، معرباً عن تبادل وجهات النظر حول قضايا الدفاع والأمن الإقليمية، وأضاف: "خلال الاجتماع، تم التأكيد على أهمية التوصل إلى وقف لإطلاق النار في أوكرانيا بشكل عاجل للمساعدة في الحل الدبلوماسي وضرورة الإجلاء الآمن للمدنيين". 

وتابع: "تم التأكيد مرة أخرى خلال الاجتماع على أهمية التعاون من أجل الحفاظ على السلام والهدوء والاستقرار في البحر الأسود، بما في ذلك مكافحة الألغام، ونظرا لتفاقم الأوضاع الإنسانية، تم التأكيد على الإجراءات الواجب اتخاذها من أجل استمرار المساعدات الإنسانية".