icon
التغطية الحية

وزارة داخلية النظام السوري: تفكيك شبكة تتاجر بفتيات سوريات في الخارج

2023.06.10 | 16:13 دمشق

وزارة داخلية النظام السوري: تفكيك شبكة تتاجر بفتيات سوريات في الخارج
ساحة المحافظة وسط مدينة دمشق (فيس بوك)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري، يوم الجمعة، أنها تمكنت من تفكيك شبكة تعمل على استقطاب الفتيات وتسفيرهن إلى الخارج بطريقة غير شرعية، بالاشتراك مع شبكات خارجية أخرى بهدف الاتجار بهنَّ.

وقال فرع "الأمن الجنائي" بدمشق إن نتيجة البحث والمراقبة تمكن من إلقاء القبض على جميع أفراد الشبكة وهم (طالب . ي) و(أديبة . م) و(ديانا . ح) و(محمد . م) و(علا . ي) و(محمد . ش) و(إيناس . ط) .

1234234

وأضاف أنه بالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على استقطاب فتيات من مختلف المحافظات لتسفيرهن خارج القطر بطريقة غير شرعية بعد إغرائهن بمبالغ مالية كبيرة وذلك بهدف الاتجار بهن، بالاشتراك مع شبكات موازية موجودة خارج القطر.

وأشارت داخلية النظام إلى أن التحقيقات مازالت مستمرة مع أعضاء الشبكة، وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص أصولاً.

القبض على عصابة اتجار بالبشر في العراق بينهم 3 سوريات

ويأتي هذا بعد أيام من إعلان السلطات العراقية، تمكنها من تفكيك عصابة مختصة بتجارة الأعضاء البشرية بينهم 3 سيدات سوريات، تستهدف النساء والأطفال في العاصمة بغداد.

وقالت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية العراقية في بيان إنها نفذت كمينا وألقت القبض على عصابة مكونة من أربعة أشخاص ثلاث نساء ورجل يقومون باستغلال الأطفال والنساء في تجارة البشر والتسول وبيع أعضائهم.

وتعاني المدن السورية الخاضعة لسيطرة النظام من انتشار عصابات السرقة المنظمة وعصابات تجارة المخدرات في شوارعها، وحالة من الفلتان الأمني رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية.