icon
التغطية الحية

وزارة العمل التركية تقدم منحة مالية لذوي الاحتياجات الخاصة.. ما التفاصيل؟

2021.11.18 | 04:59 دمشق

(وكالة الأناضول)
(وكالة الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة العمل والضمان الاجتماعي التركية، عن بدء تقديم طلبات الحصول على منحة دعم للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، والمحكوم عليهم سابقاً من المواطنين الأتراك.

وفقًا للبيان الصادر عن الوزارة، يستمر الدعم المقدم للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة، والمحكوم عليهم سابقاً الذين يرغبون في بدء أعمالهم الخاصة من خلال مؤسسة العمل التركية "İŞKUR".

في هذا السياق، سيتم منح دعم يصل إلى 65 ألف ليرة تركية لأصحاب المشاريع من ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين يرغبون في بدء أعمالهم التجارية الخاصة، وما يصل إلى 15 ضعف الحد الأدنى الإجمالي للأجور (Asgari ücret) لأصحاب مشاريع المحكوم عليهم سابقاً.

سيتمكن الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يرغبون في عرض مشاريعهم من تقديم طلباتهم من خلال الحكومة الإلكترونية "E-devlet" حتى 3 من كانون الأول من العام الحالي، بما يتماشى مع دليل التقديم المنشور في قسم "Duyurular" في موقع "www.iskur.gov.tr".

سيتمكن المحكوم عليهم السابقون والذين يرغبون في بدء أعمالهم الخاصة أيضاً من إحالة مشاريعهم إلى المديريات الفرعية لمؤسسات العمل والتوظيف في مقاطعاتهم، من خلال الوحدات ذات الصلة في وزارة العدل، حتى التاريخ نفسه.

وقدمت مؤسسة العمل التركية "İŞKUR"، التي تدعم ذوي الاحتياجات الخاصة والمحكومين السابقين الذين يرغبون في بدء أعمالهم التجارية الخاصة منذ عام 2014، دعماً يقدر بأكثر من 229 مليون ليرة تركية إلى 3 آلاف 198 شخصاً من ذوي الاحتياجات الخاصة، وألفين و315 محكوماً سابقاً.

حيث تم نقل طلبات منح دعم ذوي الاحتياجات الخاصة، والتي تم تسلّمها سابقاً باليد أو بالبريد، إلى منصة الحكومة الإلكترونية "E-devlet"، حيث يمكن للمواطنين التقديم دون مغادرة منازلهم، وبهذه الطريقة، كانت مؤسسة العمل التركية تقدم دعم ريادة الأعمال للأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة.