وزارة التعليم التركية تعلن عن موعد انتهاء التعليم عن بعد للطلاب

تاريخ النشر: 19.05.2020 | 13:32 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت وزارة التربية التركية، عن استمرار التعليم عن بُعد حتى 19 حزيران المقبل، في إطار تدابير مكافحة فيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها "تستمر مرحلة التعليم عن بعد التي بدأت في 23 مارس/آذار الفائت ضمن تدابير منع انتشار فيروس كورونا، عبر قناة (TRT-EBA TV) لغاية الجمعة 19 يونيو/ حزيران المقبل".

وسبق أن أكّدت الوزارة في بيان سابق، أن نظام التعليم عن بُعد هو الخيار الوحيد المتاح في ظل الوباء، وأن الوزارة تبذل جهودًا حثيثة لتدريس الطلاب.

وبعد اكتشاف أولى حالات الإصابة بكورونا في تركيا في 11 آذار الماضي، قررت وزارة التربية مواصلة الأنشطة التدريسية في المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية عن بعد من خلال الاستفادة من شبكة الإنترنت والقنوات التلفزيونية.

وسارعت وزارة التربية التركية إلى افتتاح 3 محطات تلفزيونية جديدة وشبكة معلوماتية تعليمية، ضمن جهود الوزارة لتوفير خدمات التعليم عن بعد لأكثر من 18 مليون طالب في تركيا. 

وتقدم هذه المحطات التلفزيونية دروساً تعليمية عبر الإنترنت لطلاب المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، ويستغرق كل درس ما بين 20 و25 دقيقة.

وتشغل تركيا المرتبة الثانية، بعد الصين، في مجال توفير الخدمات التعليمية عن بعد، وفق تصريح لوزير التربية التركي، ضياء سلجوق، في آذار الماضي.

وحتى أمس الإثنين، بلغت إصابات كورونا في تركيا، 150 ألفًا و593، بعد تسجيل 1158 إصابة، توفي منهم 4171، في حين تعافى 111 ألفاً و577، بعد شفاء 1615.

كلمات مفتاحية
على غرار درعا البلد.. اتفاقيات "تسوية" مستمرة في الريف الغربي
مهدداً بالخيار العسكري.. النظام يطالب وجهاء مدينة طفس بتسليم مزيد من الأسلحة
قوات النظام تدخل إلى مدينة طفس بريف درعا تنفيذاً لاتفاق التسوية
منظمات إنسانية: القطاع الصحي شمال غربي سوريا يوشك على الانهيار بسبب تفشي كورونا
فايزر تنصح بتلقيح الأطفال بلقاحها المضاد لكورونا بجرعات مخفضة
كورونا.. 6 وفيات في الأسبوع الماضي بريف حماة والإصابات ترتفع بطرطوس