icon
التغطية الحية

"ورقة عن حياتي".. وثائقي بلجيكي عن لاجئتين سوريتين تأقلمتا على حياتهما الجديدة

2022.04.08 | 13:33 دمشق

لقطة ثابتة من فيلم "ورقة من حياتي" حول لاجئتين سوريتين
لقطة ثابتة من فيلم "ورقة من حياتي" حول لاجئتين سوريتين
سكرين ديلي - ترجمة: ربى خدام الجامع
+A
حجم الخط
-A

حصل وكيل المبيعات لدى شركة Cat&Docs في باريس على الحقوق الدولية للفيلم الوثائقي الحائز على جائزة مهرجان رؤى الواقع، والذي يحمل العنوان: "ورقة من حياتي"، ويدور حول قصة فتاتين سوريتين وكيف تأقلمتا على حياتهما الجديدة في بلجيكا.

سيعرض هذا الفيلم الوثائقي الروائي لمخرجته الإيرانية المقيمة في بلجيكا فيدا دينا في مهرجان الفيلم الوثائقي بسويسرا الذي انطلق في 7 من نيسان وسيستمر حتى 17 منه، حيث يقام في مدينة نيون القريبة من إحدى البحيرات.

وتدور أحداث فيلم ورقة من حياتي حول الابنتين الكبيرتين لأسرة سورية لاجئة تعيش في بروكسل، وكيف أخذتا تتطوران من خلال الرسم والأحلام.

تتذكر هاتان الشابتان رحلتهما من سوريا وتفكران بخططهما للمستقبل، وما الذي تخبئه لهما حياتهما الجديدة في بروكسل.

الفيلم من إنتاج حنا فيليوبو لصالح شركة كلين دويل للسينما البلجيكية، ويوجين ميشيل-فيليت لصالح شركة أفلام بيلوكيت الفرنسية بالتعاون مع شركة وايلد هارت للإنتاج، وأتيليار غرافويي، ومركز الفنون "السمع بصرية" في بروكسل (سي بي إيه)، إلى جانب شركة شيلتر للإنتاج.

تقول كاثرين دو كليف وهي المديرة التنفيذية لشركة Cat&Docs حول هذا الفيلم: "أثار هذا الفيلم اهتماماً كبيراً من قبل القائمين على المهرجانات والجهات الراغبة بشرائه، لذا نتمنى أن يصل إلى مكانته في عالم السينما بسهولة أكبر مما عاشته بطلتاه في الحياة الواقعية".

 المصدر: سكرين ديلي