icon
التغطية الحية

وحدات حماية الشعب تحاول اقتحام مقار لواء ثوار الرقة

2018.06.25 | 17:06 دمشق

سيارات عسكرية تابعة لوحدات حماية الشعب تحاول اقتحام مقرات لواء ثوار الرقة
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

 أعلن المكتب الإعلامي للواء ثوار الرقة بأن وحدات حماية الشعب التي تعتبر العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطي تحاول منذ الصباح اقتحام مقار لواء ثوار الرقة في المدينة.

وبحسب المكتب الإعلامي للواء فإن مجموعة كبيرة من الآليات المجنزرة " جرافات - كاسحة ألغام " بالإضافة للعربات المحملة بالأسلحة تحاصر الآن منزل " قائد لواء ثوار الرقة ".

وأكد المكتب الإعلامي بأن وحدات حماية الشعب تحاول اقتحام مقرات اللواء وذلك من خلال استخدام عدد من الجرافات وإطلاق النار بشكل كثيف من الأسلحة المتوسطة، بالإضافة للقناصات.

وأضاف المكتب الإعلامي بأن وحدات حماية الشعب التي تحاصر منزل قائد اللواء تحاول استهداف الانترنت المتواجد في المنزل لعزل المحاصرين عن العالم الخارجي.

كما تقوم القوات المحاصرة باستهداف خزانات المياه فوق المنازل المحاصرة من أجل الضغط على اللواء للاستسلام.

 

 

واستجابة لدعوات لواء ثوار الرقة من المدنيين داخل المدينة وفي الأرياف للتظاهر السلمي لفك الحصار عن اللواء والكف عن الانتهاكات التي تمارسها الوحدات الكردية ضد أبناء المدينة، خرج أهالي مزرعة القحطانية بمظاهرة يوم أمس مطالبين بفك الحصار عن اللواء ورفع حالة الطوارئ وحظر التجوال التي تشهدها المدينة بحسب حملة الرقة تذبح بصمت.

وعلى أثر هذه المظاهرة داهمت قوات سورية الديمقراطية عند الساعة العاشرة من صباح اليوم المزرعة وقامت باعتقال سبعة مدنيين.

وتحاصر قوات سوريا الديمقراطية منذ يوم أمس لواء ثوار الرقة بعد جلبها لتعزيزات عسكرية وفرضها حظر للتجوال داخل مدينة الرقة.

وكان لواء ثوار الرقة قد طالب التحالف الدولي بالتدخل الفوري لـ إيقاف ما وصفه بـ "العدوان الغادر"، محمّلاً "التحالف" أي تبعات تنتج عن هذه العملية.