icon
التغطية الحية

وحدات حماية الشعب بدعم من التحالف الدولي تداهم قرى جنوب الحسكة

2020.05.09 | 22:53 دمشق

154706313781731000.jpg
 تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شنت وحدات حماية الشعب التي تشكل العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية، بدعم من قوات التحالف الدولي، عمليات مداهمة طالت عدة قرى في ريف الحسكة الجنوبي، بحسب موقع الخابور.

وقال الموقع إن قوة عسكرية مكونة من عشرين سيارة عسكرية تابعة لوحدات حماية الشعب، داهمت فجر اليوم قرى السبيعي والأشيطح التابعتين لناحية مركدة جنوب الحسكة.

وأوضح الموقع أنه تم اعتقال كل من "علاء هتلر السطم وشقيقه أحمد" من قرية الأشيطح"، كما قام عناصر وحدات حماية الشعب بسرقة قاموا بسرقة مصاغ ذهبية وأموال من بعض منازل المدنيين خلال تفتيشها.

وأشار الموقع إلى أن التحالف زاد خلال الفترة الماضية من عمليات الإنزال الجوي التي يدعم فيها عمليات الدهم والاعتقال التي تقوم بها قوات سوريا الديمقراطية في المنطقة.

في السياق ذاته قال الموقع إن التحالف الدولي أرسل دفعة ثانية من الأسلحة والمساعدات اللوجستية إلى قاعدتين له في الحسكة.

وأوضح الموقع أن التحالف الدولي أرسل نحو (50) عربة عسكرية ومساعدات لوجستية وهندسية إلى قاعدة الشدادي جنوب الحسكة، فيما أرسل قسم منها عبر طائرات شحن إلى قاعدة قسرك بريف الدرباسية.

وأشار الموقع إلى أن دفعة الأسلحة هذه تعتبر الثانية على التوالي هذا الأسبوع منذ انسحاب القوات الأمريكية من عدة قواعد شمال الحسكة، حيث ضمت الدفعة الأولى حوالي (30) شاحنة وآلية عسكرية.