واشنطن تصنف حزب الله بين جماعات الجريمة العابرة للحدود

تاريخ النشر: 16.10.2018 | 18:48 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

صنف وزير العدل الأميركي جيف سيشنز ميليشيا حزب الله اللبناني، على أنها جماعة للجريمة العابرة للحدود، مشدداً على استهدافها بتحقيقات وإجراءات قضائية أكثر صرامة.

وتأتي ميليشيا حزب الله من بين خمس جماعات هي سينالوا المكسيكية وجولفو الكولومبية وخاليسكو نويفا جينيراسيون المكسيكية، و(إم.إس-13)،التي مقرها الولايات المتحدة، وستشن قوة مهام خاصة جديدة حملة ضدها.

وقال سيشنز أمس الإثنين إن "فريقا خاصا من ممثلي الادعاء ذوي الخبرة في مجالات التهريب الدولي للمخدرات والإرهاب والجريمة المنظمة وغسل الأموال" سيحقق مع أفراد وشبكات تقدم الدعم لميليشيا حزب الله.

وكانت قائمة وزير العدل"للإرهاب" تركز على الجماعات ذات الصلة بأميركا اللاتينية فقط، إلا أنها أصبحت تشمل حزب الله اللبناني.

وتابع سيشنز"مع تشكيل قوة المهام الجديدة هذه ستصبح جهودنا موجهة بشكل أفضل وأكثر فاعلية مما كانت عليه من قبل" وأوضح أن أعضاء قوة المهام سيقدمون له، خلال 90 يوما، توصيات خاصة "لمحاكمة هذه الجماعات وإبعادها من شوارعنا في نهاية المطاف".

وتشارك ميليشيا حزب الله القتال إلى جانب قوات الأسد في سوريا بشكل علني منذ عام 2013، شاركت خلالها مع قوات النظام بارتكاب عدد من المجازر أشهرها في القصير بريف حمص الغربي ومنطقة الحولة بالريف الشرقي. 

يذكر أن السلطات البرازيلية أوقفت المدعو "أسعد أحمد بركات" أحد أبرز عملاء حزب الله اللبناني والذي وصفته وزارة الخزانة الأميركية بـ "الإرهابي العالمي"، وذلك بتهمة تبييض أموال الحزب واستعمال وثائق مزورة.

مقالات مقترحة
سفير النظام في روسيا: لقاح سبوتنيك سيصل إلى سوريا هذا الشهر
كورونا.. 8 إصابات جديدة في مناطق شمال غربي سوريا
كورونا.. 8 وفيات و110 إصابات جديدة معظمها في اللاذقية