هل ربح الأموال فعال على تطبيق "المشي" في سوريا؟

تاريخ النشر: 23.05.2022 | 20:57 دمشق

آخر تحديث: 24.05.2022 | 14:29 دمشق

إسطنبول - متابعات

كشف الخبير التقني محمد حبش، أن تطبيق "المشي" (Sweatcoin) يعمل على مبدأ النقاط والعملة الخاصة به، مبيناً أن خاصية ربح الأموال على التطبيق غير فعالة في سوريا.

وقال حبش في حديثه لإذاعة (شام إف إم) اليوم الإثنين، إن "المستخدم لكي يحصل على 2000 نقطة تخوله لربح مبلغ مالي يمكن الحصول عليه من التطبيق، يحتاج إلى المشي لمدة 11 عاماً".

وأشار إلى أن "التطبيق يدعم 150 دولة في العالم، ولكن سوريا ليست من ضمنها، ولكنه يقدم وحدات يمكن الاستفادة منها في شراء بعض الأشياء من المتجر".

ما أسباب أعطال المنصات الحكومية؟

وحول الأعطال الدائمة التي تصيب المنصات الحكومية مثل (منصة رفع الدعم، أو تسجيل جواز السفر)، أوضح حبش أن "المسألة متعلقة بحجم السيرفرات المستخدمة ضمنها، والتي لا تستوعب سوى عدد معين من الطلبات وبالتالي هي بحاجة إلى رفع الطاقة الاستيعابية لها، أو تحديد سيرفر خاص لكل محافظة، عوضاً عن الاعتماد على واحد فقط في دمشق ما يسبب الضغط عليه".

وأضاف: "ليس هناك اهتمام تقني بهذه المنصات لتلبية حجم الطلبات، إلى جانب أخطاء في البرمجة، وهذا الأمر ليس بجديد، فهو متكرر منذ اعتماد المواقع إصدار نتائج الشهادة الثانوية".

ربح الأموال عبر تطبيق "المشي"

وانتشرت خلال الأيام الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، منشورات عديدة، تتحدث عن تطبيق "المشي" (Sweatcoin)، والذي يحقق من خلاله المستخدمون أرباحاً، ما دفع نسبة كبيرة من السوريين للإقبال على تحميل التطبيق.

تطبيق "Sweatcoin" أو (متعقب خطوات المشي) هو شركة أعمال تقنية تابعة لجزر (فيرجن) البريطانية، وظهر التطبيق تحت شعار "كوكب أكثر صحة"، حيث يسجل التطبيق بعد تحميله على الموبايل عدد الخطوات التي يمشيها المستخدم يومياً. وفق موقع الشركة.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار