هدية طريفة من ترمب لنظيره الكوري الشمالي

تاريخ النشر: 06.07.2018 | 22:39 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أرسل الرئيس الأمريكي دونالد ترمب اليوم الجمعة مع وزير خارجيته مايك بومبيو هدية غير متوقعة لزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، وهي عبارة عن قرص مدمج "CD" مسجّل عليه أغنية "الرجل الصاروخ"، للمطرب البريطاني الشهير "إلتون جون"، حسب ما ذكرته صحيفة "شوسون إلبو" الكورية الجنوبية.

ولفتت الصحيفة إلى أن الأغنية كانت موضع حديث بين ترمب و"جونغ أون" على هامش قمتهما، التي عقدت في 12 من حزيران الماضي، بسنغافورة، حيث تطرّق كيم إلى وصف ترمب له بـ"الرجل الصاروخ"، في إطار حرب كلامية بين الرئيسين قبل توقيع وثيقة لنزع سلاح بيونغ يانغ النووي في حزيران الماضي.

وردّ ترمب على كيم بسؤاله عما إذا كان يعرف الأغنية التي تحمل الاسم نفسه، وأجاب الزعيم الكوري الشمالي بالنفي.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس الأمريكي قرر إرسال القرص هدية، ووضع توقيعه عليه، وأرفقه برسالة حملها وزير خارجيته، في خطوة فريدة من نوعها في عالم الدبلوماسية.

ويجري "بومبيو" زيارة إلى بيونغ يانغ، هي الثالثة من نوعها منذ توليه منصبه في نيسان الماضي، بدأها صباح اليوم الجمعة وتختتم غدًا السبت، لمتابعة بحث تطبيق مخرجات قمة سنغافورة، والحصول على التزام أكثر وضوحا حول نزع سلاح كوريا الشمالية النووي.

إذ تمخض عن قمة سنغافورة الاتفاق على التزام بيونغ يانغ بإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، مقابل التزام واشنطن بأمن كوريا الشمالية.

مقالات مقترحة
"الصحة العالمية": تأخير موعد تسليم لقاحات "كورونا" إلى سوريا
تركيا.. أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا و"الداخلية" تصدر تعميماً
كورونا.. 7 وفيات و104 إصابات جديدة في مناطق "النظام"