icon
التغطية الحية

هجوم صاروخي على قاعدة لقوات التحالف الدولي شرقي دير الزور

2023.03.14 | 01:19 دمشق

جنود أميركيون في قاعدة شمال شرقي سوريا (AFP)
جنود أميركيون في قاعدة شمال شرقي سوريا (AFP)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تعرضت قاعدة لقوات التحالف الدولي شرقي دير الزور، مساء الإثنين، لهجوم صاروخي من دون تسجيل إصابات بشرية.

وقال التحالف الدولي في بيان على تويتر إنّ قواته شرق دير الزور تعرضت لهجوم بواسطة صاروخين عيار 107 مم. وذكرت شبكة الخابور المحلية أن الموقع المستهدف في المنطقة هو حقل العمر النفطي.

وأشار التحالف إلى أنّ "الهجمات المماثلة تشكل تهديدا على قوات التحالف، والقوات الشريكة، والمدنيين، وتنذر بتقويض الأمن والاستقرار الذين يتم العمل بجهد لتحقيقهما في سوريا والمنطقة".

وفي شباط الماضي، أعلن الجيش الأميركي عن قصف صاروخي مجهول المصدر استهدف قاعدة عسكرية تابعة له في شمال شرقي سوريا.

وقالت القيادة المركزية للجيش الأميركي، في بيان نشرته عبر تويتر، إنه "بتاريخ 18 شباط الساعة 08:28 مساء بالتوقيت المحلي في سوريا، سقط صاروخان بالقرب من موقع قوات التحالف في القرية الخضراء شمال شرقي سوريا".

جنرال أميركي يزور شمال شرقي سوريا

وكان رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال مارك ميلي، أجرى زيارة مفاجئة لإحدى قواعد التحالف في شمال شرقي سوريا، في 4 آذار الجاري، لتقييم مهمة محاربة تنظيم "الدولة" (داعش) ومراجعة إجراءات حماية القوات الأميركية من أي هجوم.

ونقلت وكالة رويترز عن ميلي قوله للصحفيين المسافرين معه إنه يعتقد أن القوات الأميركية وشركاءَها السوريين بقيادة "قسد" يحرزون تقدماً في ضمان هزيمة دائمة لـ "داعش".

وعند سؤاله إذا ما كان يعتقد أن مهمة القوات الأميركية في سوريا تستحق المخاطرة، ربطها الجنرال الأميركي ميلي بأمن الولايات المتحدة وحلفائها، قائلاً: "إذا كنت تعتقد أن هذا مهم، فإن الإجابة هي" نعم ".