icon
التغطية الحية

هجوم صاروخي على قاعدة كونيكو في دير الزور والتحالف يرد باستهداف ميليشيات إيران

2023.04.10 | 23:36 دمشق

قاعدة حقل الغاز كونيكو  شمال شرق دير الزور (إنترنت)
قاعدة حقل الغاز كونيكو  شمال شرق دير الزور (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تعرضت قاعدة حقل الغاز كونيكو  شمال شرق دير الزور التي يسيطر عليها التحالف الدولي، اليوم الإثنين، لهجوم صاروخي، تبع ذلك رد من قوات التحالف الدولي استهدفت فيه نقاط تمركز للميليشيات الإيرانية في دير الزور.

وأعلن التحالف الدولي سقوط صاروخ على مقربة من قاعدته العسكرية في حقل الغاز كونيكو شمال شرق دير الزور، والعثور على صاروخ كان معد للإطلاق، من دون سقوط قتلى أو جرحى أو أضرار مادية.

التحالف الدولي
هجوم صاروخي على قاعدة كونيكو في دير الزور

وأفادت شبكة "نهر ميديا" المحلية أن قاعدة التحالف الدولي في حقل الغاز كونيكو بـدير الزور استُهدفت بصواريخ أطلقها 3 أشخاص، يعتقد انتمائهم لميليشيات موالية لإيران، وذلك انطلاقاً من بادية بلدة جديد عكيدات شرقي دير الزور.

التحالف الدولي يرد

وأفادت الشبكة أن طيران التحالف الدولي استهدف بصواريخه المجموعة التي أطلقت الصواريخ على القاعدة العسكرية بحقل الغاز كونيكو بدير الزور، وأرداهم قتلى جميعاً.

تبع الهجوم أيضاً غارات للتحالف الدولي استهدفت منطقة "حطلة تحتاني" شمالي دير الزور، والتي تحتوي مقرات لميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" وميليشيا "حزب الله العراقي"، وذلك بحسب ما أوردته شبكة "نهر ميديا" المحلية.

كما مشطت أرتال عسكرية من التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" صحراء بلدة جديد عكيدات شرق دير الزور، بعد إطلاق صواريخ منها على قاعدة التحالف في حقل كونيكو.