icon
التغطية الحية

هجوم جديد بالمسيرات الملغمة يستهدف قاعدة للتحالف الدولي في أربيل

2023.11.09 | 17:36 دمشق

صورة أرشيفية لمسيرة أسقطت خلال محاولتها استهداف قاعدة أميركية في العراق - AFP
صورة أرشيفية لمسيرة أسقطت خلال محاولتها استهداف قاعدة أميركية في العراق - AFP
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تعرضت قاعدة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، فجر الخميس، لهجوم بمسيرتين ملغمتين بمدينة أربيل في كردستان العراق.

وقال "جهاز مكافحة الإرهاب" في إقليم كردستان، في بيان، إن طائرتين بدون طيار مفخختين هاجمتا قاعدة التحالف في ناحية الحرير التابعة لمدينة أربيل عاصمة الإقليم، ليل الأربعاء- الخميس.

وأضاف البيان أن الهجوم لم يسفر عن خسائر في الأرواح أو إصابات ولم يحدث أضراراً.

وتقع ناحية حرير التي تضم قاعدة قوات التحالف الدولي على مسافة نحو 70 كم شمال شرقي أربيل.

من يقف وراء الهجمات؟

وخلال زيارة غير معلنة إلى بغداد، الأحد الماضي، قال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إنه "أوضح تماماً" لرئيس الوزراء العراقي "أن هذه الهجمات، والتهديدات التي مصدرها ميليشيات متحالفة مع إيران، غير مقبولة على الإطلاق".

ومن جانبه، تعهد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، بملاحقة المسؤولين عن الهجمات الأخيرة على قواعد التحالف في البلاد.

إصابة 46 جندياً أميركياً بـ 38 هجوماً في سوريا والعراق

وتعرضت القوات الأميركية وقوات التحالف في العراق وسوريا، منذ 17 تشرين الأول الماضي، إلى نحو 38 هجوماً على الأقل عبر طائرات مسيرة وصواريخ.

ويوم الإثنين، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، بات رايدر، إن الهجمات تسببت بإصابة 46 جندياً أميركياً، أي أكثر من ضعف الإصابات المبلغ عنها سابقاً، مشيراً إلى أن الإصابات تتضمن "الشظايا، الصداع، ثقب طبلة الأذن، وطنين الأذن، ولف الكاحل، إلى جانب إصابات الدماغ المؤلمة".