icon
التغطية الحية

هجوم بمسيّرة إسرائيلية جنوب لبنان وحزب الله يعلن مقتل 3 من عناصره | فيديو

2024.03.02 | 10:07 دمشق

قتل 3 أشخاص بغارة لطائرة مسيرة إسرائيلية، استهدفت سيارة على طريق الناقورة جنوب لبنان، اليوم السبت.
مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة على طريق الناقورة ـ (الجديد)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن حزب الله، صباح السبت، مقتل 3 من عناصره بنيران الجيش الإسرائيلي، بعد وقت قصير من هجوم بطائرة مسيرة استهدف سيارة جنوب لبنان.

وأفادت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية بأن "مسيرة معادية (إسرائيلية) استهدفت سيارة على طريق الناقورة في منطقة الحمرا".

وأضافت الوكالة أن سيارات الإسعاف تحركت إلى المنطقة، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

فيما نقل مراسل الأناضول عن شهود عيان أن الغارة أدت إلى مقتل 3 أشخاص.

وبينما لم يتمكن الشهود من تحديد هوية القتلى، نعى حزب الله في وقت متزامن مع هجوم الطائرة المسيرة على "الحمرا" 3 من مقاتليه قال، في بيانات منفصلة، إنهم "ارتقوا شهداء على طريق القدس"، في إشارة إلى مقتلهم بنيران إسرائيلية، دون تقديم تفاصيل أخرى أو توضيح ما إذا سقطوا جراء هجوم المسيرة أم لا.

ونعى حزب الله عبر قناة المنار التابعة له مقتل كل من: "مصطفى حسين سلمان "الحر" مواليد عام1998 من بلدة مجدل زون في جنوب لبنان، ومحمد علي غبريس "كربلا" مواليد عام 1994 من بلدة طيردبا في جنوب لبنان وعلي عبد النبي قاسم "سراج" مواليد عام 1993 من بلدة محرونة في جنوب لبنان".  ولم يذكر الحزب مكان مقتل عناصره.

وبذلك يرتفع عدد قتلى عناصر حزب الله إلى 223 جراء المواجهات والقصف المتبادل مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وفق إحصاء مراسل الأناضول، استنادا إلى إعلانات الحزب.

حرب مسيرات بين حزب الله وإسرائيل

في تطور آخر، أعلن حزب الله أنه شن، السبت، هجوما جويا بمسيرة انقضاضية ضد قيادة قطاع عسكري شمال إسرائيل.

وقال الحزب، في بيان، إن "‌‌مجاهدي المقاومة الإسلامية شنوا هجوما جويا على قيادة القطاع المستحدث في منطقة ليمان بمسيرة انقضاضية وأصابوا الهدف بدقة"، دون تقديم تفاصيل إضافية.

ويأتي القصف المتبادل المستمر بين حزب الله والجانب الإسرائيلي منذ نحو 5 أشهر على وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة، أدت إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".

وتصاعدت مؤخرا تهديدات من مسؤولين إسرائيليين بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو حزب الله بعيدا عن الحدود مع شمال إسرائيل.

ويوم الخميس الماضي، استهدفت طائرة مُسيّرة إسرائيلية بصاروخ موجّه شاحنة مدنية في منطقة القصير بمحافظة حمص بالقرب من الحدود مع لبنان، أوقعت ثلاثة قتلى لم يتم تحديد عددهم وهويتهم. ونقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية أن الغارة استهدفت عناصر من حزب الله اللبناني

وخلال اليومين الماضيين، شنت إسرائيل غارات على مدينة دمشق ومحيطها ومدينة بانياس الساحلية، استهدفت فيها مواقع للنظام السوري والميليشيات الإيرانية.