هجوم بطائرات مسيرة على مطار حماة العسكري (فيديو)

تاريخ النشر: 01.12.2019 | 22:50 دمشق

آخر تحديث: 01.12.2019 | 22:59 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

سُمع أصوات انفجارات ليل اليوم الأحد في مطار حماة العسكري، في حين قالت وسائل إعلام النظام بأنه هجوم بطائرات مسيرة.

وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً يظهر فيه رمايات مكثفة من المضادات الجوية فوق مطار حماة العسكري، حيث سُمع قرابة الساعة الثامنة بتوقيت دمشق أصوات انفجارات طفيفة من جهة المطار.

 

 

وقالت وكالة "سانا" التابعة للنظام بأن المطار تعرّض لهجوم بطائرات مسيرة واتهمت فصائل المعارضة بالوقوف وراء الهجوم.

وأكدت مصادر من مدينة حماة لتلفزيون سوريا بأن سيارات الإسعاف استمرت في التوافد إلى مطار حماة العسكري، وسط حديث عن استهداف مؤكد لأحد مدرجاته.

ويوم الـ 18 من الشهر الفائت، أكدت وسائل إعلامية موالية للنظام مقتل أربعة طيارين للنظام بانفجار مروحيتهم فوق مطار حماة العسكري.

وتعرض مطار حماة العسكري منتصف أيار من العام الفائت، لدمار كبير لحق بالمطار وطائراته وحظائر الطائرات الحربية، بسبب انفجارات عنيفة وقعت في الجهة الشمالية الغربية من المطار الذي تزيد مساحته على 7 كم مربع.

وتسبب الانفجار حينها بمقتل 75 عنصراً للنظام وجرح أكثر من 100 آخرين. دون أن يقدم النظام أي حصيلة رسمية.

ويحوي المستودع الرئيسي في مطار حماة على مئات البراميل المصنَّعة من قبل مراكز البحوث العلمية، والتي يرجح أنها افتتحت مصنعاً للبراميل في المطار.

ويعتبر مطار حماة العسكري الملاصق للمدينة، أبرز قاعدة جوية للنظام ومركز انطلاق للمروحيات المحملة بالبراميل التي تقصف المدن والبلدات شمال غرب سوريا، ويضم المطار مراكز قيادة للميليشيات الإيرانية.

ويذكر أن 30 عنصراً من قوات النظام والميليشيات الإيرانية كانوا قد قتلوا وأصيب العشرات في نهاية نيسان من العام الفائت، جراء قصف إسرائيلي استهدف مواقع عسكرية في ريف حماة، وتحديداً في الفوج 47 ومقر الميليشيات الإيرانية قرب بلدة سلحب بريف حماة.

كلمات مفتاحية