icon
التغطية الحية

هالاند يحقق جائزة لاعب العام في الدوري الإنجليزي

2023.05.12 | 13:46 دمشق

النرويجي آرلينغ براوت هالاند مهاجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي
النرويجي آرلينغ براوت هالاند مهاجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي
+A
حجم الخط
-A

أعلن نادي مانشستر سيتي اليوم، الجمعة، عن فوز نجمه إيرلينغ هالاند بجائزة لاعب العام 2023 في الدوري الإنجليزي، المقدمة من رابطة كتاب كرة القدم في إنجلترا.

وأعرب هالاند في تصريحات نقلتها صحيفة "مانشستر إيفننج نيوز" البريطانية: عن سعادته بقوله:"الفوز بهذه الجائزة هو فخر لي، أحاول كل يوم أن أظهر بأفضل صورة ممكنة"، مشيداً بزملائه في فريقه، الذين يصنعون له الفرص المتواصلة للتسجيل، مؤكداً أن الفضل في فوزه بهذه الجائزة يعود إليهم.

وأشار هالاند إلى أن المجموعة التي يتشارك فيها أصدقاؤه في الفريق تعمل بأفضل احترافية وبأخلاص لتحقيق أفضل النتائج، مؤكدًا أنه يسعى دائمًا لتقديم أفضل ما لديه وإظهار نفسه بصورة إيجابية.

وتابع: "كذلك أدين بالفضل لمدربي بيب جوارديولا وطاقمه الفني، منذ أتيت إلى هنا وأنا أشعر أن الكل يتفانى في عمله، لم يسبق أن عملت مع مجموعة بهذه الاحترافية".

وحصد هالاند الجائزة بعد تألقه الملحوظ في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث ساهم بشكل كبير في تصدر فريقه لجدول المسابقة.

يُعد الدوري الإنجليزي الوحيد الذي يدور فيه صراعٌ حاسمٌ بين اللاعبين للحصول على لقب هداف الدوري، حيث يتصدر النرويجي إيرلينغ هالاند، الملتحق بفريق مانشستر سيتي، قائمة الهدافين برصيدٍ وصل إلى 35 هدفاً، متفوقًا بفارق 9 أهداف على هاري كين، لاعب فريق توتنهام الذي سجّل 26 هدفاً فقط. يبدو أنّ معادلة هالاند لن يكون بالإمكان تحقيقها خلال الجولات المتبقية من الدوري.

يشار إلى أن  جائزة لاعب العام في الدوري الإنجليزي إحدى أبرز الجوائز في كرة القدم العالمية، وتشهد سنوياً منافسة قوية بين نجوم الدوري.