نيويورك تايمز: البغدادي دفع لحراس الدين مقابل حمايته

تاريخ النشر: 31.10.2019 | 10:52 دمشق

آخر تحديث: 31.10.2019 | 11:38 دمشق

نيويورك تايمز - ترجمة وتحرير موقع تلفزيون سوريا

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية إن زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي تمكن من الاختباء في إدلب بعد أن دفع لفصيل عسكري ما لا يقل عن 67000 دولار كخدمات لحمايته.

وذكرت الصحيفة في تقرير نشرته أمس الأربعاء أن المبلغ ذهب لتنظيم حراس الدين في المنطقة ونشرت الصحيفة صوراً للإيصالات التي حملت توقيع "أبو صهيب الأمني".

ويحتوي الدفتر الذي تم العثور عليها على ثمانية إيصالات مؤرخة من أوائل عام 2017 إلى منتصف 2018 تُظهر مدفوعات تنظيم الدولة لأعضاء حراس الدين مقابل معدات الأمن والإعلام والرواتب والنفقات اللوجستية.

وأضافت الصحيفة أن القوات الأميركية استولت خلال الهجوم عدد من أجهزة الحاسوب المحمولة والهواتف المحمولة التي تحتوي على بيانات عن نشاط التنظيم.

 

ونشرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) يوم الأربعاء اللقطات المصورة الأولى للغارة التي نفذتها قوات خاصة في مطلع الأسبوع بسوريا وأفضت إلى مقتل زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي وحذرت من أن التنظيم المتشدد قد يحاول شن "هجوم انتقامي".

وألمح الجنرال بمشاة البحرية كينيث مكنزي قائد القيادة المركزية التي تشرف على القوات الأميركية بالشرق الأوسط إلى أن الجيش الأميركي حصل على قدر كبير من المعلومات عن أنشطة تنظيم الدولة أثناء الهجوم.