icon
التغطية الحية

نقل قميص ميسي إلى متحف الفيفا وترحيب إبداعي به في ميامي

2023.07.11 | 13:07 دمشق

نقل قميص ميسي إلى متحف الفيفا وترحيب إبداعي به في ميامي
ليونيل ميسي
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وضع قميص النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي ارتداه في نهائي مونديال 2022 بقطر أمام فرنسا وتُوج به باللقب، في متحف الاتحاد بمدينة زيورخ السويسرية.

وانضم قميص قائد "الألبيسيليستي" إلى جوار قميص نجم منتخب فرنسا، كيليان مبابي، بمناسبة مواجهتهما في نهائي البطولة الأكبر في العالم، بحسب موقع "WinWin".

وقاد صاحب القميص رقم "10" كتيبة "راقصي التانغو" للقب الثالث بعد أن سجل 5 من إجمالي سبعة أهداف سجلها منتخب بلاده في البطولة.

وكانت صورة "البرغوث" وهو يرفع كأس العالم، هي التي ينتظرها الشعب الأرجنتيني بشغفٍ منذ آخر مرة وقف فيها الأسطورة الراحل دييغو أرماندو مارادونا في نفس المشهد في مونديال 1986 بالمكسيك.

وكان ميسي قد تُوّج أيضاً بجائزة أفضل لاعب في البطولة، وهي المرة الثانية في مسيرته بعد أن حقق الإنجاز نفسه في مونديال 2014 بالبرازيل رغم خسارة الأرجنتين للقب في النهائي بهدف على يد ألمانيا.

جدارية في ميامي

وفي سياق آخر؛ ستستقبل في ميامي، جدارية بارتفاع 20 متراً يظهر فيها وجه ميسي وهو مبتسم حيث سيجري تقديمه الأحد المقبل لاعباً في صفوف إنتر ميامي الأميركي.

ورسم الجدارية مواطنه الأرجنتيني إغناسيو باغناسكو وهي موجودة في حي وينوود، وهو عبارة عن متحف للفن الحضري مفتوح في الهواء الطلق.

وتمنّى الفنان أن يتمكن ميسي من زيارة المكان الذي تعرض فيه الجدارية، التي تنقصها بضعة أيام من العمل كي تكتمل، مع ذلك، قال باغناسكو: "ميسي لا يمكنه أن يسير في الشارع لأسباب أمنية".

لكن النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام صاحب مشروع نادي إنتر ميامي الأميركي، قد زار الجدارية بالفعل، ويذكر أنه سبق لباغناسكو أن رسم جداريات لميسي في كل من الأرجنتين وألبانيا.