نقطة عسكرية جديدة لـ روسيا في بلدة تل تمر بريف الحسكة

نقطة عسكرية جديدة لـ روسيا في بلدة تل تمر بريف الحسكة

qwat_rwsyt.jpg
رتل عسكري روسي شرق الفرات (إنترنت)

تاريخ النشر: 19.12.2019 | 10:26 دمشق

آخر تحديث: 19.12.2019 | 10:51 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أنشأت القوات الروسية نقطة عسكرية جديدة في بلدة تل تمر الخاضعة لـ سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شمال غرب الحسكة.

ونقلت وكالة "سمارت" عن مصادرها في "قسد"، إن القوات الروسية بدأت، منذ نحو 20 يوماً، بتجهيز النقطة العسكرية في محطة الأبقار على أطراف بلدة تل تمر، وفق اتفاق مع "قسد".

وأضافت المصادر، أن 25 آلية عسكرية لـ القوات الروسيّة تحمل نحو 80 جندياً وضابطاً روسيّاً وصلوا، أمس الأربعاء، إلى النقطة الروسية الجديدة في تل تمر، مشيراً إلى أن مهمتهم مراقبة وقف إطلاق النار في شرق الفرات، وتسيير دوريات مشتركة.

وبيّنت المصادر، أن الدوريات المشتركة قد تكون مع "قسد" أو القوات التركية، كما أن مهمة القوات الروسية في تل تمر هي الإشراف على عمليات انتشار قوات نظام الأسد في المنطقة، وفتح الطريق الدولي الحسكة - حلب المعروف بالـ"M4".

وكانت القوات الروسية المنتشرة شمال شرقي سوريا، قد تمركزت مؤخّراً في بلدات الدرباسية وعامودا وتل تمر بريف الحسكة، وبدأت بتسجيل أسماء متطوعين جدد في مجموعات عسكرية تشرف على تشكيلها كبديل لـ"وحدات حماية الشعب - YPG" (المكّون الأساسي لـ قسد).

اقرأ أيضاً.. روسيا في شرق الفرات.. إنشاء قواعد عسكرية وتجنيد شبّان

يأتي ذلك، عقب اتفاق روسيا وتركيا، يوم 22 من تشرين الأول الماضي، يقضي بانسحاب "قسد" مِن "المنطقة الآمنة" في سوريا وتسيير دوريات مشتركة هناك، جاء بعد أسبوعين مِن إعلان تركيا عملية "نبع السلام"، التي أطلقتها بالاشتراك مع الجيش الوطني السوري ضد "قسد"، قبل أن تُعلن وقفها بعد الاتفاق، وبعد سيطرتها على مدينتي تل أبيض ورأس العين وعشرات القرى بينهما في ريفي الحسكة والرقة.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار