نظام الأسد يرتكب مجزرة في مدينة معرة النعمان

نظام الأسد يرتكب مجزرة في مدينة معرة النعمان

الصورة
قصف جوي للنظام على سوق الهال في مدينة سراقب - 2 كانون الأول (دفاع مدني)
قصف جوي لـ نظام الأسد على سوق الهال في سراقب - 2 كانون الأول (دفاع مدني)
02 كانون الأول 2019
تلفزيون سوريا - خاص

ارتكبت طائرات حربية تابعة لـ نظام الأسد، اليوم الإثنين، مجزرة في مدينة معرة النعمان جنوب إدلب، راح ضحيتها أكثر مِن 20 مدنياً بين قتيل وجريح.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إن 13 مدنياً - في حصيلة أولية - قضوا وجرح 11 آخرون، بغارات شنّتها طائرات "النظام" الحربية على سوق شعبي (سوق الهال) في مدينة معرة النعمان.

وأضاف المراسل - نقلاً عن مصادر طبية - في مدينة معرة النعمان، أن حصيلة القتلى قابلة للارتفاع نتيجة الحالات الحرجة بين الجرحى.

كذلك، قضى مدني بغارات شنتها طائرات "النظام" الحربية على قرية الكنائس في ريف إدلب الشرقي، كما قضت امرأة وجرح أطفالها بغارات مماثلة على قرية الصرمان القريبة.

وسبق أن استهدفت طائرات حربية تابعة لـ نظام الأسد، صباح اليوم، سوقاً شعبياً في مدينة سراقب شرق إدلب، ما أدّى إلى مقتل مدني وجرح خمسة آخرين، نقلوا إلى نقاط طبية في المنطقة لتلقّي العلاج.

اقرأ أيضاً.. ضحايا بقصفٍ لـ نظام الأسد على سوق شعبي في سراقب

كذلك، تعرّضت بلدات وقرى (الحراكي، الهلبة، الرفة، الصرمان، تل كرسيان، البرسة، الغدفة) شرقي مدينة معرة النعمان، لـ غارات عدّة بالصواريخ شنتها طائرات حربية تابعة لـ"النظام"، اقتصرت أضرارها على المادية.

وكان المجمع التربوي في كلٍّ من مدينتي معرة النعمان وسراقب جنوب إدلب، أمس الأحد، علّق الدوام في المدارس التابعة لهما بسبب القصف الكثيف الذي تتعرض له المنطقة، كما منحت "مديرية تربية إدلب" تفويضاً لـ مدراء المدارس في مناطق الريف الجنوبي الشرقي بإغلاقها حسب الوضع الأمني.

وأمس الأحد، حلّقت أكثر مِن 10 طائرات حربية ومروحية تابعة لـ روسيا ونظام الأسد في سماء ريف إدلب، وشنّت معاً غارات بالصواريخ وألقت براميل متفجرة على مدن وبلدات المنطقة، ترافقت مع قصفٍ مدفعي وصاروخي مِن مواقع قوات النظام القريبة.

اقرأ أيضاً.. منذ الصباح.. 10 طائرات لـ روسيا و"النظام" تقصف ريف إدلب

شارك برأيك