"نصر الله" يشارك في إعلان تجاري وسط "تل أبيب" (صور)

تاريخ النشر: 13.02.2019 | 15:50 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

علّقت شركة إسرائيلة في مدينة "تل أبيب"، صورة ضخمة لـ(حسن نصر الله) الأمين العام لميليشيا "حزب الله" اللبناني، كـ دعاية لـ إعادة تدوير النفايات البلاستيكية.

وحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، طالبت شركة "ELA" الإسرائيلية مِن خلال إعلانها بنشر صورة "حسن نصر الله"، السكّان "الإسرائيليين" بالمشاركة بمشاريع إعادة تدوير "القناني البلاستيكية".

وكتبت الشركة على الصورة باللغة العبرية، "أنا لا أعيد تدوير القناني البلاستيكية، لأني أعيش في المخبأ منذ 12 عاماً، فما مبررك لعدم رمي القناني في سلة إعادة التدوير؟".

ويتزامن نشر صورة "نصر الله" بهذه الطريقة، مع توتر أمني تشهده الحدود الشمالية بين لبنان و"إسرائيل" المحتلة لـ فلسطين، بعد عملية أمنية اكتشفت مِن خلالها الأخيرة، عدداً مِن الأنفاق لـ"حزب الله" على الحدود.

وقال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي (بنيامين نتنياهو)، أواخر شهر كانون الثاني الفائت إن "حسن نصر الله" يعيش حالة ارتباك شديدة، بسبب عملية "درع الشمال" والضيق المالي للحزب، مضيفاً أن "القوات الإسرائيلية" جردت "حزب الله" مِن سلاح مفاجئ، عبر تدميرها الأنفاق التي حفرها سابقاً جنوب لبنان. 

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد بدأ في عملية أطلق عليها "درع الشمال"، مطلع شهر كانون الأول عام 2018، بهدف تحديد مواقع وتدمير أنفاق "حزب الله" التي تصل مِن جنوب لبنان إلى شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة.

يشار إلى أن "إسرائيل" تستهدف - باستمرار - مواقع عسكرية لـ ميليشيات إيران و"حزب الله" المساندة لـ"نظام الأسد"، في محيط العاصمة دمشق وعموم الجنوب السوري القريب مِن الجولان المحتل، ويثير تمركز "الحزب" وميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" في سوريا مخاوف "إسرائيل"، التي اعتبرت أن انسحاب تلك الميليشيات - بعد تدخل روسي - مسافة (85 كم) غير كاف.

مقالات مقترحة
النظام يستعد لإطلاق منصة إلكترونية للتسجيل على لقاح كورونا
رغم تفشي الوباء.. نظام الأسد يعيد فتح الدوائر الحكومية
حكومة النظام: انتشار كورونا في سوريا يتصاعد والوضع أكثر من خطير