icon
التغطية الحية

نصر الله مهدداً جعجع: إن لدينا مئة ألف مقاتل مسلحين ومدربين في لبنان

2021.10.19 | 07:24 دمشق

nasr-730x438.jpg
وجه نصر الله تهديداً لـ "القوات اللبنانية" بأن لا يخطئوا الحساب وأن يقعدوا عاقلين ويتأدبوا - المنار
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

في أول تعليق له بعد توترات شهدتها بيروت الخميس الماضي خلال تظاهرة اعترضت على أداء المحقق العدلي في قضية انفجار المرفأ طارق بيطار، أعلن الأمين العام لـ "حزب الله"، حسن نصر الله، أن لدى حزبه "100 ألف مقاتل مدربين ومجهزين في لبنان".

واتهم نصر الله، خلال خطاب متلفز له، حزب "القوات اللبنانية"، أبرز خصومه، بمحاولة جرّ البلاد إلى "الحرب الأهلية" وإطلاق الرصاص على مناصريه ومناصري "حركة أمل"، ما أوقع سبعة قتلى في منطقة الطيونة.

ووجه نصر الله تهديداً لـ "القوات اللبنانية" بأن "لا يخطئوا الحساب وأن يقعدوا عاقلين ويتأدبوا"، مشيراً إلى أن "أكبر تهديد للمسيحيين في لبنان هو حزب القوات اللبنانية ورئيسه".

واتهم زعيم "حزب الله" حزب "القوات اللبنانية" بأنه عمل على "تهجير المسيحيين وتدمير قراهم وتنفيذ الجرائم والتفرد والديكتاتورية والتحالف مع داعش والنصرة في سوريا، ولو انتصر داعش والنصرة ما كان بقي مسيحي في سوريا قبل أن ينتقلا إلى لبنان".

وقال نصر الله، إنه يذكر رقم المقاتلين للمرة الأولى "لأمنع الحرب لا لأهدد بحرب أهلية"، معتبراً أن "البرنامج الحقيقي لحزب القوات هو الحرب الأهلية".

ووقعت الخميس، مواجهات مسلحة في منطقة الطيونة، الواقعة بين منطقة الشياح ذات الأغلبية الشيعية ومنطقة عين الرمانة – بدارو ذات الأغلبية المسيحية، استمرت نحو 5 ساعات، مخلفة  7 قتلى إضافة إلى 32 جريحاً بعضهم في حالة حرجة.

وانطلقت الأحداث بإطلاق نار كثيف خلال تظاهرة نظمها مؤيدون لـ "حزب الله" و"حركة أمل"، للتنديد بقرارات القاضي طارق بيطار بخصوص تحقيقات انفجار مرفأ بيروت.