icon
التغطية الحية

نسبة إشغال العناية المشددة بمستشفى الهلال الأحمر بدمشق تبلغ 100%

2021.11.03 | 21:55 دمشق

alhlal_alahmr.jpg
إشغال جميع أسرة العناية المشددة في مستشفى الهلال الأحمر بدمشق
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال مدير الهيئة العامة لمستشفى الهلال الأحمر بدمشق ميشيل سلوم، إن نسبة الإشغال في أسرة العناية المشددة في المستشفى لمرضى فيروس كورونا حاليا تبلغ مئة بالمئة في حين تصل نسبة إشغال أسرة العزل إلى 90 بالمئة.

وفي تصريحاته لوكالة أنباء النظام "سانا"، أوضح سلوم أن عدد مراجعي المستشفى يوميا بشكوى أعراض مشابهة لأعراض الإصابة بالفيروس يتراوح بين 20 و30 شخصا، لافتاً إلى أن مدة الاستشفاء للمريض تتراوح من أسبوع إلى 3 أسابيع.

وأضاف أن نسبة شفاء المرضى المقبولين في المستشفى خلال الشهر الماضي وصلت إلى أكثر من 90 بالمئة، موضحا أن "التأخر بطلب الرعاية الطبية والعلاج بالمنزل دون استشارة اختصاصي تؤدي إلى سوء حالة المصاب ولا سيما نقص الأكسجة ورفع الحاجة لدخول العناية المشددة وزيادة مدة الاستشفاء".

وسجلت وزارة الصحة التابعة للنظام، مساء الثلاثاء، 256 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي إلى 43931، كما سجلت 93 حالة شفاء من المرض ليرتفع العدد الإجمالي إلى 26561، وسجلت 8 وفيات ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2584. وترافق ازدياد عدد الإصابات بكورونا مع ارتفاع عدد الإصابات بالفطر الأسود في مناطق سيطرة النظام.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الصحة في "حكومة النظام" حسن الغباش أنه "يتم العمل حالياً وفق الخطة (B) وضمن الطاقة الاستيعابية الكاملة تقريباً في المستشفيات، مع اتخاذ الترتيبات اللازمة والاستعداد للانتقال إلى الخطة (C) لجهة التوسع بعدد الأسرة في المستشفيات إلى الحد الأقصى، والاستفادة من الأسرة في المستشفيات التخصصية بالمحافظات كلها".