نتنياهو يحذر إيران من عواقب تهديدها بتدمير إسرائيل

تاريخ النشر: 22.01.2019 | 20:50 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إيران من عواقب تهديدها بتدمير إسرائيل، بعد الضربات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت مواقع عسكرية إيرانية في سوريا.

وقال نتنياهو اليوم الثلاثاء "نعمل ضد إيران والقوات السورية التي تتواطأ في العدوان الإيراني... سنضرب كل من يحاول الإضرار بنا. من يهدد بمحونا عليه تحمل المسؤولية كاملة".

وأضاف أن بلاده تمتلك قدرات دفاعية وهجومية قوية جداً وتعتبر من الأكثر تقدماً في العالم، ورحب بما أعلنته وزارة الدفاع بإجراء تجربة ناجحة لمنظومة "حيتس 3" لاعتراض الصواريخ البالستية.

وتابع "فليعلم أعداؤنا الذين يبتغون تدميرنا أن قبضة إسرائيل الضاربة ستصل إلى كل من يتمنى لنا السوء وأننا سنحاسبهم".

نتنياهو تطرق خلال حديثه عن التعاون الوثيق مع الولايات المتحدة الأميركية في مجال الصناعات الحربية، حيث عبر عن تقديره للتعاون الأمني مع واشنطن وتطوير واختبار منظومة صواريخ "حيتس".

وأعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية إجراء تجربة وصفتها بالناجحة صباح اليوم على منظومة "حيتس 3" لاعتراض الصواريخ الباليستية بعيدة المدى. 

تحذيرات نتنياهو تأتي بعد تصريحات قائد القوات الجوية في الجيش الإيراني عزيز نصير زاده، الذي هدد بإزالة إسرائيل بعد استهدافها مواقع لـ "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني داخل الأراضي السورية.

ويوم أمس الإثنين استهدفت الغارات الإسرائيلية مواقع إيرانية في سوريا حيث هزت الانفجارات المدوية أرجاء العاصمة دمشق في عملية عسكرية لليلة الثانية على التوالي.

مقالات مقترحة
"الصحة العالمية": تأخير موعد تسليم لقاحات "كورونا" إلى سوريا
تركيا.. أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا و"الداخلية" تصدر تعميماً
كورونا.. 7 وفيات و104 إصابات جديدة في مناطق "النظام"