نتنياهو يبحث مع بومبيو تعزيز التعاون في مجال العمليات في سوريا

تاريخ النشر: 01.01.2019 | 20:01 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبيل لقائه وزير الخارجية الأميركية ماك بومبيو في العاصمة البرازيلية بأنه يعتزم بحث كيفية تعزيز التعاون مع واشنطن في مجال المخابرات والعمليات في سوريا ومناطق أخرى للتصدي لما سماه العدوان الإيراني.

من جانبه أفاد مايك بومبيو في أول تعليق له على قرار الانسحاب بأن هذا القرار لا يغير بأي حال أي شيء تفعله هذه الإدارة إلى جانب إسرائيل، وأن الحملات لمواجهة تنظيم "الدولة" وإيران سيستمر بحسب وكالة رويترز.

ويوم أمس الإثنين نقلت هيئة البث الإسرائيلي عن مسؤول إسرائيلي وصفته برفيع المستوى قوله بأن الرئيس الأميركي دونالد ترمب وافق على طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بسحب القوات الأميركية من سوريا بشكل تدريجي.

وشدد المسؤول الإسرائيلي على أن نتنياهو لم يطلب من ترمب عدم الانسحاب الأميركي من سوريا بل الانسحاب تدريجياً فقط.

وقال المسؤول "نتنياهو يعتقد أن سحب القوات الأمريكية من سوريا يحمل فرصة، وأنه منذ إعلان الرئيس الأمريكي عن ذلك لم يحدث أي تغيير في الوجود الإيراني على الأراضي السورية".

ومن المقرر، أن يجتمع نتنياهو، اليوم الثلاثاء، مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو في البرازيل، لمناقشة الانسحاب الأمريكي من سوريا، خلال حضورهما حفل تنصيب الرئيس البرازيلي المنتخب جايير بولسونارو.

وكان الرئيس الأميركي قد قال أمس في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأن الحرب على تنظيم الدولة توشك على النهاية، والجنود الأميركيين سيعودون - ببطء - إلى ديارهم ليكونوا مع أهاليهم بالتزامن مع مطاردة فلول التنظيم.

في حين أفاد السيناتور الجمهوري لينزي غراهام الأحد الماضي بعد لقائه ترمب بأن الأخير أمر بتباطؤ الانسحاب الأميركي من سوريا.

مقالات مقترحة
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟
الدنمارك أول دولة أوروبية تتخلى عن استخدام لقاح "أسترازينيكا"
المعلمون في تركيا.. الفئة المقبلة لتلقي لقاح كورونا