نتنياهو يؤكد مواصلة العمليات العسكرية الإسرائيلية في سوريا

نتنياهو يؤكد مواصلة العمليات العسكرية الإسرائيلية في سوريا

بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي (إنترنت)

تاريخ النشر: 19.11.2018 | 20:00 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مواصلة بلاده العمل داخل سوريا وأنها نفذت أكثر من عملية عسكرية بعد إسقاط الطائرة الروسية.

وبحسب القناة العاشرة الإسرائيلية فإنّ نتنياهو قال في جلسة مغلقة للجنة الخارجية والأمن البرلمانية الإسرائيلية إن بلاده تواصل العمل داخل سوريا، موضحاً في الوقت ذاته أن روسيا غير قادرة بمفردها على إخراج القوات الإيرانية والمليشيات الموالية لها من سوريا.

وأضاف نتنياهو أن إسرائيل نفذت عمليات عسكرية في سوريا في الفترة التي تلت إسقاط الطائرة الروسية في شهر أيلول الماضي.

كما أفاد بأن الطائرات الاستخباراتية الإسرائيلية تقوم بجمع المعلومات، ورفض الحديث عن عمليات أخرى في هذا الإطار.

وتابع نتنياهو حديثه قائلاً "تخبرنا مخابراتنا أن كمية الأسلحة الإيرانية المهربة عبر سوريا إلى حزب الله في لبنان قد انخفضت بشكل كبير، منذ إسقاط الطائرة الروسية".

ووصف نتنياهو العلاقات الاسرائيلية مع روسيا بأنها "جيدة" وقال في إشارة الى لقاءه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في فرنسا مؤخرا:" استغرقت محادثتي مع بوتين نحو نصف الساعة وكانت ممتازة".

وأضاف رئيس الوزراء الاسرائيلي:" اقترحت تعزيز محادثات عدم التعارض بين الجيش الإسرائيلي والجيش الروسي، ورغم ذلك فإننا نواصل العمل في سوريا".

وأقرت إسرائيل في وقت سابق بتنفيذ أكثر من 200 غارة على أهداف في سوريا خلال عام 2017 فقط، وتقول إنها استهدفت مواقع إيرانية وشاحنات تنقل الأسلحة إلى منظمة حزب الله اللبنانية.

وفي السابع عشر من شهر أيلول الماضي أسقطت الدفاعات الجوية التابعة للنظام طائرة روسية خلال محاولتها التصدي للطائرات الإسرائيلية فوق الأراضي السورية، وحملت روسيا إسرائيل مسؤولية إسقاط الطائرة.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار