نتنياهو لبوتين: إسرائيل ستتحرك ضد الوجود الإيراني في سوريا

تاريخ النشر: 20.07.2018 | 20:07 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تأكيده للرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أن القوات الإسرائيلية ستتحرك ضد الوجود العسكري الإيراني في سوريا.

وبحسب مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي فإن نتنياهو تحدث اليوم هاتفياً مع بوتين وبحث معه التطورات الإقليمية والأوضاع في سوريا.

وأضاف المكتب بأن نتنياهو أكد على أن إسرائيل ستواصل التحرك ضد التموضع العسكري الإيراني في سوريا.

بدوره أفاد بيان صادر عن المكتب الإعلامي للرئاسة الروسية (الكرملين)، اليوم الجمعة، بأن الرئيس الروسي بحث خلال الاتصال الهاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي آخر التطورات في منطقة الشرق الأوسط والمشاكل المتعلقة بحل الأزمة السورية.

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي كرر في أكثر من مناسبة خلال الفترة الماضية تهديداته ضد الوجود العسكري الإيراني في سوريا، بما فيها لقاؤه مع بوتين في موسكو الأسبوع الماضي.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي عدد من الغارات الجوية استهدفت مواقع تمركز قوات الحرس الثوري الإيراني في سوريا بالإضافة للمليشيات الموالية لإيران.

وخلال قمة هلسنكي قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بأنه اتفق مع الرئيس الروسي على عدم السماح لإيران بالاستفادة من هزيمة تنظيم (الدولة)، وشدد على أهمية تصعيد الضغوط على إيران سواء في سوريا أو في مناطق أخرى.

مقالات مقترحة
لقاحات كورونا الصينية تصل إلى سوريا يوم غد الخميس
تركيا.. فرض غرامة مالية كبيرة على سوريين بسبب حفل زفاف في أنقرة
صحة النظام: ضغط على أقسام الإسعاف وارتفاع في أعداد مصابي كورونا