نتنياهو: سيكون آخر عيد للثورة الإيرانية إذا قُصفت تل أبيب وحيفا

تاريخ النشر: 12.02.2019 | 18:19 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

رد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على التهديدات الإيرانية بمحو إسرائيل، وحذر من أنه سيكون الاحتفال الأخير للثورة الإيرانية في حال نفذت تهديداتها.

وقال نتنياهو في تعليقه على التهديدات الإيرانية "أنا لا أتجاهل تهديدات النظام الإيراني، لكنني لست معجبا بها أيضا".

وأضاف "إذا حاول هذا النظام أن يرتكب خطأ فادحا، بقصف وتدمير تل أبيب وحيفا، فلن ينجح ذلك، وسيكون ذلك آخر عيد للثورة التي سيحتفلون بها، يجب أن يأخذوا ذلك بعين الاعتبار".

وتأتي تصريحات نتنياهو رداً على تهديدات يد الله جواني مساعد قائد الحرس الثوري الإيراني للشؤون السياسية والتي قال فيها إن إيران ستمحو مدنا في إسرائيل من على وجه الأرض إذا هاجمت الولايات المتحدة الأميركية إيران.

كما ادعى بأن الولايات المتحدة لا تملك الشجاعة لإطلاق رصاصة واحدة على إيران رغم كل إمكانياتها الدفاعية والعسكرية.

وشارك أمس الإثنين مئات الآلاف من الإيرانيين في مدينة طهران بمناسبة الذكرى الأربعين للثورة الإيرانية التي أسقطت حكم الشاه محمد رضا بهلوي عام 1979.

ودان الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال الاحتفال كلا من الولايات المتحدة وإسرائيل، في حين رفعت لافتات كتب عليها "الموت لإسرائيل"، و"لن تعيش إسرائيل 25 سنة أخرى"، وأحرقت أعلام أميركية وإسرائيلية.

ورغم التهديدات الإيرانية المتواصلة منذ 40 عاماً ضد إسرائيل، إلى أنها لم ترد ولو لمرة واحدة على القصف الإسرائيلي المتكرر الذي يستهدف مواقع الحرس الثوري الإيراني، والميليشيات الطائفية لموالية لطهران في سوريا وفي مقدمتها ميليشيا حزب الله.

ويوم أمس استهدفت المدفعية الإسرائيل مواقع قالت وكالة الاناضول أنها تابعة لميليشيا حزب الله في محافظة القنيطرة وبلدتي جباتا الخشب والمعلق المحاذيتين للجولان السوري المحتل.

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام