نتنياهو: سنواصل التحرك ضد إيران بعد الانسحاب الأميركي من سوريا

تاريخ النشر: 20.12.2018 | 22:56 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن إسرائيل ستصعد معركتها ضد الميليشيات الموالية مع إيران في سوريا بعد الانسحاب الأميركي.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بأن نتنياهو تحدث مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب بشأن سوريا وناقشا سبل مواصلة التعاون بين إسرائيل والولايات المتحدة ضد ما سماه بالعدوان الإيراني.

وفي تصريحات تلفزيونية أكد نتنياهو بأن إسرائيل ستواصل التحرك ضد مساعي إيران لترسيخ وجودها في سوريا.

وقال "لا نعتزم تقليص جهودنا بل سنكثفها، وأنا أعلم أننا نفعل ذلك بتأييد ودعم كاملين من الولايات المتحدة".

من جانبه قال وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت، وعضو الحكومة الأمنية المصغرة، لوكالة رويترز "تنظيم "الدولة" هزمت بالفعل في سوريا وهذا إلى حد بعيد بفضل أمريكا. لكن إيران تتحرك في الداخل بالفعل وهي خطر على كل العالم الحر".

فيما أبلغ وزير المالية موشي كاخلون العضو أيضاً في الحكومة الأمنية الإسرائيلية إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن القرار الأميركي ليس جيداً لكن الحكومة تعلم بأن ضمان سلامة إسرائيل يدخل ضمن مصالح أمريكا في المنطقة.

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز قد أعلنت أمس الأربعاء بدء إعادة القوات الأميركية من سوريا، والانتقال إلى مرحلة جديدة في الحملة العسكرية ضد تنظيم الدولة، في حين أن المتحدثة باسم البنتاغون دانا وايت قالت "التحالف حرر الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية، لكن الحملة ضده لم تنته".

مقالات مقترحة
النظام يستعد لإطلاق منصة إلكترونية للتسجيل على لقاح كورونا
رغم تفشي الوباء.. نظام الأسد يعيد فتح الدوائر الحكومية
حكومة النظام: انتشار كورونا في سوريا يتصاعد والوضع أكثر من خطير