icon
التغطية الحية

ناشطون يُطلقون حملة للمطالبة بالقصاص من قتلة طفلة بريف الحسكة

2023.06.12 | 18:30 دمشق

الطفلة إيناس الجاسم (فيس بوك)
الطفلة إيناس الجاسم (فيس بوك)
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

أطلق ناشطون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي يطالبون فيها "الإدارة الذاتية" لشمال شرقي سوريا، بتنفيذ حكم الإعدام بحق قتلة الطفلة "إيناس علي الجاسم" بريف الحسكة.

وأصدرت قوى الأمن الداخلي "الأسايش" التابعة لـ"لقوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بياناً، يوم الأحد، أعلنت فيه عن إلقاء القبض على قتلة الطفلة التي عُثر على جثتها يوم الجمعة في ريف الدرباسية بعد اختفائها لمدة يومين.

وقالت "الأسايش" في البيان، إنه "سيتم الكشف عن كامل ملابسات الجريمة فور الانتهاء من التحقيق".

وأطلق عدد من الناشطين والأهالي حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تحت وسم "#الإعدام_لقاتل_الطفلة_إيناس_الجاسم"، مطالبين قوات الأمن بالقصاص من الجاني.

وشارك عدد من الأهالي منشوراً تحت وسم الحملة جاء فيه، "إيناس تستحق أن تتحول قضيتها إلى قضية رأي عام، أطفالنا من حقهم يعيشوا ببقعة جغرافية يسودها الأمان والسلام، ساعدوا روح إيناس لترقد بسلام".

الجناة شابان قاصران

وكشف مصدر طبي من الدرباسية لموقع تلفزيون سوريا، أن "الطفلة إيناس تبلغ من العمر 10 سنوات، من قرية عمرزوباش بريف الدرباسية، اختطفت يوم الثلاثاء الماضي خلال رعيها للماشية بالقرب من القرية".

وبحسب المصدر فإن "تقرير الطبيب الشرعي أكد تعرض الطفلة للاغتصاب قبل قتلها خنقاً".

وقال مصدر مطلع لموقع تلفزيون سوريا، إن "المتهمين بجريمة القتل هما شخصان قاصران من رعاة الماشية الوافدين للمنطقة، وأن والدهما تستر على جريمة أبنائه عبر إخفاء الجثة تحت أكوام قش الحصاد".

ولغاية نشر الخبر لم تكشف "الأسايش" عن هوية المجرمين وتفاصيل الحادثة، في حين أكدت مصادر عديدة اعتقال كل المتورطين بالجريمة.